عروض وفنون تشكيلية وفلكلورية في أيام وادي الحلو للشلة الشعبية

عروض وفنون تشكيلية وفلكلورية في أيام وادي الحلو للشلة الشعبية

 انطلقت فعاليات الدورة الخامسة لـ”أيام وادي الحلو للشلة الشعبية”، التي تنظمه دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية في قرية التراث بوادي الحلو.حضر حفل الافتتاح، الشيخ هيثم بن صقرالقاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بمدينة كلباء، ومعالي الدكتور الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان ومحمد بن معضد بن سعيد بن هويدن الكتبي وخميس بن سالم السويدي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى ، وخميس سعيد المزروعي والي منطقة وادي الحلو، ومحمد صالح السويجي مدير ادارة دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية وعدد من مدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية بالمنطقة الشرقية ، وجمع من أهالي المنطقة والمناطق المجاورة.

وبدأت الفعاليات بعرض مسرحي للأطفال بعنوان حرب الشعبية ومن انتاج الفنر للإنتاج الفني والتي استمتع بها الأطفال حيث هدفت إلى تقديم رسالة تعليمية للأطفال وذويهم عن التسامح والكثير من القيم الاجتماعية التي يجب أن يتحلى بها الأطفال عند التعامل مع الكبار، كاحترام الجار ومعرفه حقوقهم ثم تم تقديم مسابقات للجمهور.
بعدها تم افتتاح المعرض الفني بعنوان وادي الحلو بعين فنان من إنتاج دائرة الثقافة، والذي يضم لوحات فنية لمجموعة من الفنانين التشكيلين.. الفنان قصي عبدالله ، وجلال المحارب، والدكتورة كريمة الشوملي، ومحمد جاسم، وعزة القبيسي ،وشبير أحمد مير، ودالكتورة ايمان عبد الشهيد والمصور مبارك محبوب، حيث استوحى الفنانون أعمالهم من خلال زيارتهم للأماكن الطبيعية والأثرية بالمنطقة والتي تعود للعصور القديمة.

وقدمت فرقة دبا الحربية وصلات متعددة من الرقصات الشعبية الرزفة الحربية والأهازيج الفلكلورية التي سلطت الضوء على موروث الفن الشعبي الإماراتي الأصيل والتي أمتعت الجمهور بالتفاعل معها.
وتواصلت الفعاليات بأمسية شعرية لفنون الشلة قدمها الشاعر سعود المصعبي بمشاركة الشاعر ومؤدي الشلات مرشان الكعبي وتبارى الشاعران في إلقاء مجموعة مميزة من الشلات والقصائد المتنوعة ما بين الأشعار الوطنية والعاطفية، والتي نالت على استحسان الحضور.
وفي ختام الفعالية، كرم الشيخ هيثم بن صقر القاسمي ومعالي الدكتور الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان ومحمد السويجي الجهات المشاركة والأفراد اسهموا في إنجاح فعاليات أيام وادي الحلو للشلة الشعبية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot