في ذكرى بليغ حمدي بحفل كامل العدد في الأوبرا

عفاف راضي: أعود لجمهوري بحفلات وألحان جديدة

عفاف راضي: أعود لجمهوري بحفلات وألحان جديدة

عادت النجمة الكبيرة عفاف راضي للساحة الغنائية.
وأعربت  عقب حفلها بمسرح النافورة بالأوبرا، عن اعتزازها بالعودة إلى جمهورها. وقالت راضي في حديثها: "إن شاء الله قريبا في حفلات تانية وفي ألحان جديدة ويسعدني إني أشوفكم تاني وأرجعلكم".
وكانت عفاف راضي، افتتحت حفلها بكلمة  "وحشتوني" وسط هتاف الجمهور لها والتصفيق والهتاف.وقدمت  خلال الحفل وجبة غنائية من وحي أيام الزمن الجميل  منها: سلم سلم، تساهيل، كله في المواني، جرحتني عيونه السودة، قضينا الليالي، ردوا السلام، عطاشي يمكن علي باله، لمين يا قمر، وحدي قاعدة في البيت، هوا يا هوا.


استقبال حافل
استقبلت النجمة الكبيرة عفاف راضي باحتفاء كبير وتصفيق من الحضور بعد صعودها على خشبة مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، حيث عودتها بعد غياب سنوات طويلة.
وظل الجمهور يصفق للنجمة الكبيرة بحرارة كبيرة لمدة عشر دقائق متواصلة، في الحفل المقام الآن، فيما افتتحت الفنانة وصلتها الغنائية بأغنية "سلم سلم".
وبعد انتهائها من وصلتها الغنائية قالت لجمهورها: "وحشتوني".
الحفل قاده المايسترو سليم سحاب، ويشهد حضورا جماهيريا كبيرا يتجاوز المئات.

عفاف راضي تخطف القلوب
خطفت الفنانة القديرة عفاف راضي قلوب جمهورها في القاهرة في أولى حفلاتها الغنائية في دار الأوبرا المصرية بعد غياب.
وافتتحت عفاف الحفل بكلمة "وحشتوني"، وسط هتاف الجمهور،  وأسعدت مئات الحضور الذي حرصوا على حضور لحظة عودتها للساحة الفنية على مدار ساعتين،  عبر تقديمها وجبة غنائية من وحي أيام الزمن الجميل بأشهر أغنياتها،  بداية من "سلم سلم" و"تساهيل" و"كله في المواني"، مرورا بأغنيات "جرحتني عيونه السودا" و"قضينا الليالي" و"هوا يا هوا" ورائعة "ردوا السلام".
واحتفت أيقونة الزمن الجميل بذكرى الموسيقار الراحل بليغ حمدي، الذي اكتشف وتبنى موهبتها فيما مضى، عبر ليلة غنائية مميزة شهدتها دار الأوبرا المصرية، أعادت خلالها عفاف، إحياء أشهر الأعمال الغنائية التي جمعتها مع بليغ عبر حفل أوركسترالي كبير بقيادة المايسترو سليم سحاب.
كما شهد الحفل مفاجأة مميزة من نوعها، باستضافة عفاف راضي لابنتها المطربة مي كمال،  التي غنت معها على المسرح رائعة "عطاشى"، بشكل ديو غنائي يجمعهما سويا لأول مرة أمام الجمهور.

"السميعة الحلوين موجودين"
وعقب الحفل، أعربت النجمة التي شهد حفلها زخما كبيرا من الحضور، وصلت أعداده بالمئات من مختلف الأعمار، تحدثت الفنانة لـ"بوابة الأهرام" عن شعورها بعد لقاء العودة مع الجمهور كما يرد على لسانها في السطور التالية: "كنت سعيدة باستقبال الجمهور وحسيت أن المستمعين الحلوين واللي عايزين يسمعوا فنا جيدا موجودين مش كل الودان تلوثت،  والناس اللي بتفهم موجودة".
تستكمل راضي: الواحد تخيل في فترة أن كل الفن أصبح ردئيا، وأن الناس موافقة على كده، لكن على العكس تماما، فهناك كثيرون يسعون نحو الفن الجيد والاستماع إليه من مختلف الأعمار.
أما عن التفاعل معها،  قالت: سعيدة بالتفاعل الحي مع الجمهور والذي لمسته في جميع الأغاني التي قدمتها.
وعن ظهور ابنتها المطربة مي كمال معها في الحفل،  قالت: ناس كتير كلمتني على ظهور مي معايا في الحفلة، والحقيقة كنت مؤجلة الخطوة لكنهم دفعوني وشجعوني عليها.

وزيرة الثقافة: هدفنا تعريف الأجيال الجديدة برموز الفن
قالت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إن الفعاليات الفنية التي تقام للاحتفاء برموز وأعلام الموسيقي والغناء، تهدف إلى تعريف الأجيال الجديدة بالرموز الخالدة الذين سطروا تاريخ الإبداع المصري، مؤكدة أن الحفاظ علي التراث والموروث الموسيقي والغنائي المصري أحد أهم الأهداف الرئيسية للدولة.وأوضحت عبد الدايم  حرص وزارة الثقافة من خلال هيئاتها ومؤسساتها علي تنشيط الذاكرة الفنية للجمهور، مضيفة أن بليغ حمدي يُعد عبقرية موسيقية خالدة ونجح فى خلق أعمال شكلت جزءًا من وجدان الجمهور المصري والعربى ، مشيرة الي عودة الفنانة عفاف راضي للساحة الغنائية والذي يشكل قيمة كبيرة للفن وحرصت علي الصعود الي خشبة المسرح لتهنئاتها  علي عودتها للغناء وظهورها بعد فترة غياب بكامل لياقتها الفنية متابعة ان صوتها ولد من رحم جيل العمالقة ويعد امتداد لهم ودليلا ومرشدا للأجيال الجديدة للحفاظ علي الأصالة والرقي والهوية .

جاء ذلك أثناء حضور الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال الاحتفالية الفنية التي نظمتها دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر  بمناسبة ذكرى رحيل الموسيقار بليغ حمدى وشهدت عودة المطربة الكبيرة عفاف راضى للساحة الغنائية علي مسرح النافورة بمصاحبة الاوركسترا الموسيقي بقيادة المايسترو سليم سحاب في حفل عنوانه الأصالة والرقي رافعا لافتته كامل العدد  وكان الحفل قد بدأ الجزء الأول منه بمشاركة المطربين ياسر سليمان ، محمد متولي ، رحاب مطاوع وعازف الكمان نادر انيس وتضمن باقة من اشهر الحان الموسيقار الراحل بليغ حمدي  والذي  تالقت في الجزء الثاني منه عفاف راضى وشدت ب سلم سلم ، تساهيل ، كله في المواني ، جرحتني عيونه السودا ، قضينا الليالي ، ردوا السلام ، يمكن علي باله ، لمين يا قمر ، وحدي قاعده في البيت ، هوا يا هوا وعطاشي التى شاركتها ادائها ابنتها المطربة الشابة مى كمال ، اما الفاصل الاول تضمن اغانى الهوي هوايا، خايف مرة أحب، عدوية، طاير يا هوا، العيون السود ، ألف ليلة وليلة إلى جانب موسيقى بعيد عنك .

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/