عقار مزدوج يقلل وفيات مرضى سرطان الكلية

عقار مزدوج يقلل وفيات مرضى سرطان الكلية

توصل الباحثون إلى تركيبة من عقارين يمكن أن تقلل من وفيات مرضى سرطان الكلية وتضاعف متوسط العمر المتوقع لهم.ويمكن أن ينتشر سرطان الخلايا الكلوية، وهو الشكل الأكثر شيوعًا لسرطان الكلى، بسرعة في جميع أنحاء الجسم، وإذا تم تشخيصه في مرحلة متأخرة فلا يمكن علاجه بالجراحة. وفي هذه الحالات، عادةً ما تكون العلاجات الدوائية هي الخيار الوحيد المتبقي لإطالة عمر المرضى، وعادة ما يتوقع أن يعيش المريض أقل من عام.

وأظهرت دراسة جديدة أن مزيجاً من اثنين من أدوية السرطان شائعة الاستخدام nivolumab and cabozantinib يمكن أن يطيل عمر مرضى سرطان الكلية، وفي بعض الحالات يخلصهم تمامًا من السرطان. و قال الدكتور جون ماكجران، اختصاصي الأورام في مستشفيات رويال كورنوال "الخبر السار هو أن هذا المزيج يضاعف متوسط العمر المتوقع للمرضى مقارنة بالأدوية الحالية التي نستخدمها. ولكن بنفس القدر من الأهمية، هناك آثار جانبية أقل، وهذا يعني أن المرضى الذين يخضعون لهذا العلاج يعيشون حياة أطول بألم أقل وقلق أقل".
ويصعب عادة علاج سرطان الكلى لأنه على عكس السرطانات الشائعة الأخرى، فإن العلاج الكيميائي غير فعال على نطاق واسع في مكافحته لأسباب لا تزال غير واضحة للأطباء.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot