علامات تنذر بوجود جلطة دموية قاتلة

علامات تنذر بوجود جلطة دموية قاتلة


من المعروف بأن الجلطات الدموية تعتبر خطراً محدقاً على صحة الإنسان يجب التنبه له والتعرف على الأعراض التي قد تدل على الإصابة به في وقت مبكر لتجنب أي خطر على الصحة.
فيما يلي سبع مؤشرات تنذر بالإصابة بجلطة دموية قاتلة، وفق ما أورد موقع "إم إس إن" الإلكتروني:
الصداع الشديد: قد يعاني الإنسان من صداع شديد كالصداع العنقودي وهو أسوأ صداع يعانيه الإنسان، و الصداع النصفي، وهذه الأنواع من الصداع قد تكون مؤشراً على حدوث جلطة دموية في مكان ما من الجسم.

تجلط الجيوب الأنفية: يؤدي تجلط الجيوب الأنفية الوريدي الدماغي إلى الاستجابة السريعة لأعراض مثل الصداع، وضبابية الرؤية، والإغماء، وفقدان السيطرة على جزء من الجسم، والنوبات، وهذه الأعراض تستدعي نقل المريض مباشرة إلى قسم الطوارئ أو الاتصال مباشرة بالإسعاف للحصول على المساعدة.

الألم الشديد في البطن: يعاني مرضى تجلط الجيوب الأنفية الوريدية الدماغية من اضطراب المزاج، والصداع النصفي النادر، والتهاب القولون التقرحي وآلام البطن، والتغوط الدموي، وفقدان الوزن غير المقصود.

التورم في الساق: إذا تشكلت جلطة دموية في الوريد العميق، فإنها يمكن أن تمنع تدفق الدم، مما يمنع الأنسجة من التصريف بشكل صحيح، وهذا يسبب تراكم السوائل الزائدة، والتورم، وعدم الراحة في الساق، وعادة ما تنذر هذه الأمور بجلطة دموية في الوريد العميق قد تنفصل وتنتقل مرة أخرى إلى القلب وإلى الرئتين.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/