علماء يكتشفون علاجًا لضعف البصر

علماء يكتشفون علاجًا لضعف البصر


لا تزال مشكلة ضعف البصر أحد التداعيات الصحية التي تؤثر على حياة ملايين البشر حول العالم، ويتسابق العلماء نحو توفير أكثر العلاجات فاعلية، ومن بينها علاج واعد جديد كشف عنه العلماء في دراسة حديثة.
وأفاد باحثون في دراسة نُشرت قبل أيّام في دورية "ساينتفك ريبورتس" أن التعرض لموجة قصيرة من الضوء الأحمر في الصباح يعمل على تحسين البصر المتدهور، مما قد يوفر علاجًا بسيطًا وآمنًا وسهل الاستخدام للحفاظ على قوة الرؤية مع التقدم في العمر.

في الاختبارات التي أُجريت على 20 مشاركًا تعرضوا لثلاث دقائق من الضوء الأحمر العميق 670 نانومتر في الصباح بين الساعة 8 صباحًا و9 صباحًا، تحسن البصر بنسبة 17 بالمائة واستمر (عند مستوى أقل) أسبوعيًا في المتوسط، وفي بعض المتطوعين، وصل التحسن إلى 20 بالمائة.

تتطابق هذه النتائج مع ما توصل إليه العلماء في دراسات سابقة على الحيوانات، اقتصر فيها تعريض ضعاف البصر للضوء الأحمر على مرة واحدة؛ إذ كان التعرض اليومي الذي يتطلب طاقة ضوء أحمر أقل من السابق.

يقول عالم الأعصاب جلين جيفري من جامعة كوليدج لندن في المملكة المتحدة: "إن استخدام جهاز LED  بسيط مرة واحدة في الأسبوع يعيد شحن نظام الطاقة المتدهور في خلايا الشبكية، مثل إعادة شحن البطارية."

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/