عمدة كييف يحذر زيلينسكي من «الانتحار السياسي»

عمدة كييف يحذر زيلينسكي من «الانتحار السياسي»


قال عمدة كييف، فيتالي كليتشكو، إنه قد يتعين على الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في نهاية المطاف، إجراء استفتاء على أي خطة لإنهاء الحرب.
وذكر كليتشكو، في مقابلة نشرتها صحيفة «كورييري ديلا سيرا» الإيطالية، أن زيلينسكي سيتعين عليه أن يظهر أن غالبية الأوكرانيين يؤيدون شروط اتفاق سلام، يتضمن تنازلات مريرة محتملة بشأن الأراضي.
وأضاف كليتشكو أن «زيلينسكي سيضطر على الأرجح إلى اللجوء إلى استفتاء، ولا أعتقد أنه يستطيع التوصل إلى مثل هذه الاتفاقات المؤلمة والهامة بمفرده، دون شرعية شعبية».
وقال كليتشكو إن أي سيناريو للتوصل إلى اتفاق سلام مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيشكل تحديات ضخمة أمام الرئيس.

وقالت الصحيفة إن كليتشكو وصف هذا المأزق بعبارات حادة.
وتابع كليتشكو قائلاً: «الأشهر القليلة المقبلة ستكون صعبة للغاية بالنسبة لفولوديمير زيلينسكي، فهل يتعين عليه مواصلة الحرب مع سقوط مزيد من الوفيات وحدوث مزيد من الدمار، أم التفكير في تسوية إقليمية مع بوتين؟».
وقال كليتشكو «وفي هذه الحالة، ما هو الضغط الذي ستمارسه أمريكا إذا فاز دونالد ترامب؟». وأضاف «وكيف نشرح للشعب أنه يجب علينا التخلي عن أجزاء من أراضينا ضحى الآلاف من أبطالنا بأرواحهم دفاعاً عنها؟».

وتابع قائلًا: «مهما كانت الخطوة التي سيتخذها، فإن رئيسنا يخاطر بالانتحار السياسي.»
وقال عمدة كييف إن «من شأن تشكيل حكومة وحدة وطنية، كما حدث في إسرائيل بعد الهجمات التي شنتها حماس في 7أكتوبر، أن يكون وسيلة لضمان الاستقرار.
ولكن كليتشكو أبدى تشككه بشأن ما إذا كان الرئيس زيلينسكي سيكون على استعداد للتخلي عن السلطة المركزية التي ضمنها له فرض الأحكام العرفية، عقب الغزو الروسي الشامل في 24 فبراير (شباط) 2022».
ويذكر أن كليتشكو وزيلينسكي خصمان سياسيان، حيث ترددت شائعات أن كليتشكو بطل العالم السابق في الملاكمة لديه طموحات ليصبح رئيساً. وقال كليتشكو، رداً على سؤال لصحيفة «كورييري ديلا سيرا» عن علاقته بزيلينسكي: «بصراحة، لقد كانت لدي دائماً علاقات جيدة معه، لكنه هو الذي لديه علاقات سيئة معي». ولكن كليتشكو قال إنه يعتبر إجراء الانتخابات في هذه المرحلة قراراً غير حكيم.

وكان بوتين قد أعلن «أنه من أجل إطلاق مفاوضات مع أوكرانيا، يتعين على كييف سحب قواتها من كامل أراضي المناطق الجديدة في روسيا - مناطق لوهانسك، ودونيتسك، وخيرسون وزابوروجيا، وأن تقدم إخطاراً رسمياً بالتخلي عن خطط الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي ( الناتو)» . ومن جانبه، رفض زيلينسكي مراراً هذه الشروط.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot