منينو دسوزا مع فريق الخبراء من مستشفى زليخة,الشارقة

عملية جراحية في الوقت المناسب تنقذ مواطنا هنديا من خسارة رئته اليسرى بالكامل

عملية جراحية في الوقت المناسب تنقذ مواطنا هنديا من خسارة رئته اليسرى بالكامل

 نجح مستشفى زليخة الشارقة في علاج مينينو دسوزا البالغ من العمر 48 عامًا والذي كان على وشك فقدان رئته اليسرى بالكامل بسبب ورم نادر في الرئة يسمى “كارسينويد».
مع تزايد أعراض السعال وضيق التنفس ، قام منينو بزيارة عدة مرافق صحية  وعقب إجراء الأشعة المقطعية تم الكشف عن وجود ورم في رئته اليسرى يبلغ طوله 10 سنتيمترات يقبع في الفص العلوي من الرئة ويغزو القصبة الهوائية اليسرى (وهي الممر الهوائي الذي يتفرع من القصبة الهوائية الرئيسية ) مسببا تعطيل الرئة اليسرى وظيفيا بالكامل.
ثم تمت إحالته لاحقا إلى مستشفى زليخة حيث تم تأكيد التشخيص من خلال  إجراء منظار للقصبة الهوائية والذي أكد وجود الورم النادر في الرئة قليل التجاوب مع العلاج الكيميائي والإشعاعي, وكان الخيار الجراحي هو الحل الوحيد المنقذ للمريض.

د. خلدون أبو دقة - أخصائي جراحة الصدر بمساعدة الدكتور حسن الشياح - أخصائي جراحة القلب والصدر والدكتور بريتي باتيل - أخصائي التخدير قام بإجراء عملية جراحية استغرقت تسع ساعات تعرف باسم جراحة الصدر اليسرى لشق الصدر مع استئصال الفص العلوي من الرئة اليسرى بما في ذلك الورم مع قطع للجزء المصاب من القصبة الهوائية الرئيسية اليسرى. وأخيرًا ، تم إجراء توصيل القصبة الهوائية اليسرى السفلى بالقصبة الهوائية الرئيسية اليسرى بعد التأكد من أن الأجزاء المحيطة خالية من الورم.
«قبل زيارتنا ، سعى المريض للحصول على بعض الآراء المختلفة من مرافق طبية أخرى حيث تم إبلاغه بأن الفص السفلي من الرئة اليسرى لا يمكن إنقاذه ، وأن الرئة اليسرى بأكملها بحاجة إلى استئصال لأن الورم كان يحيط بالشريان الرئوي الأيسر وفروعه الممتدة إلى الأسفل وكذلك مجرى الهواء الرئيسي للرئة اليسرى. لقد واجهنا العديد من التحديات أثناء الجراحة حيث كان علينا الحفاظ على وصول الأوكسجين للمريض أثناء فتح الممرات الهوائية حتى يتم توصيلها مرة أخرى “. علق الدكتور أبو دقة.

 «في مثل هذه الحالات المعقدة ، من المهم العمل بشكل جماعي كفريق لتحقيق أفضل نتيجة”. صرح الدكتور حسن الشياح.
وأضاف منينو “أود أن أشكر د. خلدون ، د. حسن ، د. بريتي ، والأطباء المقيمين في زليخة ، الممرضات وكل من شارك معهم. لقد اعتنوا بي جيدًا وأشعر بتحسن كبير بعد الجراحة أصبحت أشعر براحة كبيرة وأتنفس بشكل أفضل.»
المريض في فترة نقاهة دون شكاوى تذكر وتمكن من العودة لحياته الطبيعية. نظرًا لأن الورم قد تم استئصاله تمامًا ولم يكن هناك انتشار في العقد الليمفاوية المجاورة ، ولا توجد حاجة لمزيد من العلاج. نظرًا لأن أورام الرئة تميل إلى الظهور مجددا ، فقد نصح الأطباء منينو بمراجعة منتظمة في السنوات قادمة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/