حفل رقمي في إعلان نتائج هاكاثون الإمارات

عهود الرومي : الهاكاثون يعزز الشراكة في تطوير حلول مبتكرة لتحسين جودة الحياة

عهود الرومي : الهاكاثون يعزز الشراكة في تطوير حلول مبتكرة لتحسين جودة الحياة

-- حمد المنصوري : هاكاثون الإمارات أحد الاستراتيجيات الذكية للاستعداد للمستقبل

احتفت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات والبرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة بالفرق الفائزة في الدورة الثالثة لهاكاثون الإمارات بيانات للسعادة وجودة الحياة بـ"حفل رقمي تم تنظيمه امس في مقر وزارة اللا مستحيل بدبي بمشاركة معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء وسعادة حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات. وفاز بالجائزة الكبرى مشروع حافلة من أبوظبي وحققت مشاريع فرق شمس سالوس Team fight for right AU EMP Unicorn Create and communicate المراكز الأولى في كل إمارة لتقديمها حلولاً مبتكرة وأفكاراً ذكية للتحديات تنسجم مع توجهات دولة الإمارات المستقبلية في تعزيز التحول الرقمي وتهيئة البيئة المحفزة لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وأدوات الثورة الصناعية الرابعة.

وأكدت معالي عهود بنت خلفان الرومي أن هاكاثون الإمارات بيانات للسعادة وجودة الحياة الذي تم تنظيمه للسنة الثالثة على التوالي يعكس توجهات حكومة دولة الإمارات بتحفيز أصحاب الأفكار والمبتكرين من طلاب وطالبات الجامعات في الدولة وتعزيز الشراكة معهم في تطوير وابتكار حلول رقمية وتكنولوجية ترتقي بجودة الحياة.

وقالت معاليها إن المشاركات المتميزة في الهاكاثون أكدت على المستوى التكنولوجي المتقدم الذي يتمتع به المشاركون واستيعابهم لمفهوم جودة الحياة وارتباطه بمختلف مجالات الحياة في المجتمع. وأشادت معالي وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة بجهود الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في تنظيم الهاكاثون والإشراف عليه ما شكل داعماً مهما لجهود التحول الرقمي في دولة الإمارات .. وهنأت الفرق الفائزة بالدورة الثالثة لهاكاثون الإمارات متمنية لها المزيد من التقدم والإنجازات المبتكرة في الحياة الأكاديمية والعملية. من جهته أثنى سعادة حمد عبيد المنصوري المدير العام للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات على الجهود الكبيرة التي بذلتها الفرق المشاركة في الهاكاثون معرباً عن تقديره لكل الحلول والأفكار التي ولدتها جهودهم الإبداعية في سباقٍ استمر على مدى 3 أيام في كل إمارة.

وقال : تأتي هذه الدورة من هاكاثون الإمارات في خضم الاستعداد للخمسين عاماً المقبلة تنفيذاً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة حيث ننطلق معاً في رحلة تنموية رائدة للأعوام الخمسين المقبلة في كافة القطاعات الحيوية جنباً إلى جنب مع التجهيز للاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات في العام 2021 .. ونحن ننظر إلى هاكاثون الإمارات باعتباره أحد الاستراتيجيات الذكية للاستعداد للمستقبل .. فهو يشجع على تحليل البيانات واستشراف المستقبل ويجهز الشباب لعصر الذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة ويؤسس لمهارات المستقبل التي تتمحور حول التحليل والمبادرة والتصميم والتفكير النقدي والتخيّل وحل المشاكل المعقدة.

وأكد أن إقامة حفل الختام للهاكاثون بشكله الرقمي يجسد توجه الدولة نحو التحول الرقمي .. وقال : إن حفلنا الرقمي خير مثال على شكل التواصل والاتصال والمؤتمرات في عصرنا الحالي فمع تطبيق تقنيات الجيل الخامس والتطور الكبير في وسائل الاتصال بات من الجيد التفكير بطرق جديدة للاجتماعات والمؤتمرات تسهل العمل وترشد النفقات وتسهم في تخفيف ازدحام الطرق واختصار الزمن نحن في الإمارات اليوم نسعى لان نكون سباقين في تطبيق تقنيات المستقبل وأن نكون دائماً في مركز الريادة في تبني أحدث الحلول والتقنيات.

وشهد الحفل الإعلان عن الفرق الفائزة التي قدمت أفضل الحلول الابداعية المبتكرة حيث نال الجائزة الكبرى فريق مشروع حافلة من أبوظبي الذي يقوم على توفير حافلة مجهزة بأحدث التجهيزات تنقل الموظفين من منازلهم إلى مقار عملهم وتتوفر فيها كافة الخدمات التي تمكن الموظف من مباشرة عمله قبل الوصول إلى مكتبه مثل الكمبيوترات والإنترنت أما في تحدي إكسبو فكان الفريق الفائز من إمارة دبي وقدم فكرة برنامج ذكي لتسجيل وتحليل بيانات الزوار وتجربتهم ومشاركتها في الوقت الفعلي لكل مستخدم يوفر وصولاً سهلاً للمستخدمين والمنظمين لتسجيل تجربة الزوار وبيانات مستوى الرضا والتحليل السلوكي والتوصيات.

كما تم الإعلان عن المشاريع الفائزة بالمركز الأول في كل إمارة حيث فاز بالمركز الأول من أبوظبي فريق شمس الذي قدم فكرة مشروع تصميم وتصنيع المركبات الذكية الشمسية عالية الكفاءة التي تعمل على الطاقة الشمسية بنسبة 100% أما في دبي فكان المركز الأول من نصيب فريق سالوس وهو مشروع يقدم طريقة جديدة للكشف عن الحفر على الطرق وتقديم تقرير عنها إلى هيئة الطرق والمواصلات.

وفاز بالمركز الأول في هاكاثون الشارقة Team fight for right الذي قدم فكرة تطبيق يساعد الأطفال على أن يصبحوا أكثر وعيا بحقوقهم وفي هاكاثون عجمان حل في المركز الأول فريق AU EMP الذي قدم برنامجاً مختصاً بتوظيف أصحاب الهمم في القطاع الخاص يتكفل بتدريبهم وتجهيزهم وتوفير فرص عامل تتناسب مع قدراتهم وحقق فريق Create and communicate من إحراز المركز الأول في هاكاثون أم القيوين حيث صمم برنامجاً على الهاتف المتحرك يخدم أصحاب الهمم منالصم والبكم حيث يقوم بترجمة لغة الإشارة إلى صوت أو كتابة.

وتمكن فريق Unicorn من إحراز المركز الأول في هاكاثون رأس الخيمة حيث قدم فكرة برنامج يساعد في معاينة المرضى والتخفيف من الألم النفسي والبدني للفحوصات الروتينية ويوفر للطبيب فهمًا أفضل لحالة المرضى أما في هاكاثون الفجيرة ففاز بالمركز الأول Team Alpha الذي قدم فكرة تطبيق طفلي الذكي الذي يركز على حفظ الرابط بين الأم والرضيع حديث الولادة.

وشهد هاكاثون الإمارات بيانات للسعادة وجودة الحياة في دورته الثالثة إقبالاً كبيراً من الطلاب الجامعيين فيكافة إمارات الدولة، حيث بلغ إجمالي الفرق المشاركة 350 فريقاً منها 28 فريقاً في أبوظبي و72 فريقا في دبي و34 فريقاً في الشارقة و29 فريقاً في عجمان و52 فريقاً في أم القيوين و38 فريقاً في رأس الخيمة و97 فريقاً في الفجيرة.
وتنوعت أعمار المشاركين في الهاكاثون إلا أن الملفت ارتفاع نسبة الإناث على الذكور حيث بلغت نسبة الإناث 59% من المشاركين كما بلغ عدد منظومات البيانات المتاحة للتحليل 2154 مقارنةً بألف منظومة بيانات في الدورة السابقة للهاكاثون.

وتنافست الفرق المشاركة لإيجاد حلول مبتكرة لعشرة تحديات هي السعادة وجودة الحياة وإكسبو 2020 والمدن الذكية المستدامة والبيئة وتغير المناخ والرعاية الصحية عالمية المستوى والتحول الرقمي والأمن والسلامة والتعليم على المستوى العالمي والاستدامة والبنية التحتية المتكاملة والاستثمار في الفضاء وستعمل الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بالتعاون مع عدد من حاضنات الأعمال على تبني المشاريع الفائزة وتحويلها مستقبلاً إلى مشاريع ريادية .. كما ستواصل الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات دعمها لهذه المشاريع من خلال إطلاق حملات تعريفية بالأفكار الملهمة بهدف استقطاب المهتمين في الدولة وخارجها لرعايتها.

ويعد هاكاثون الإمارات الحدث الأكبر من نوعه على المستوى الوطني ويعكس جهود الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات لنشر ثقافة التحول الرقمي في الدولة ويوفر فرصة لمختلف فئات المجتمع من أفراد وطلاب ومستثمرين وموظفين ورجال أعمال وخبراء تكنولوجيا لاستخدام البيانات المفتوحة أداة لتطوير حلول إبداعية لتحديات مرتبطة برؤى الدولة واستراتيجياتها.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot