غرفة الشارقة تبحث تعزيز التعاون مع القطاع الخاص في كوستاريكا وغينيا

غرفة الشارقة تبحث تعزيز التعاون مع القطاع الخاص في كوستاريكا وغينيا


بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع وفد دبلوماسي من جمهورية كوستاريكا سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين القطاع الخاص في الجانبين لاسيما في مجالات الصناعة ومشروعات الاقتصاد الأزرق وتبادل المشاركة في المعارض التجارية والتواصل بين رجال الأعمال لزيادة الاستثمارات.
جاء ذلك خلال لقاء سعادة عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة أمس بمقر الغرفة مع سعادة فرانسيسكو تشاكون سفير جمهورية كوستاريكا لدى الدولة بحضور سعادة محمد أحمد أمين العوضي مدير عام غرفة الشارقة، وعبدالعزيز الشامسي مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال، ومي عبدالله بن هده السويدي رئيس قسم الشراكات والتعاون الدولي في الغرفة. وتسلم سعادة عبد الله سلطان العويس خلال اللقاء، دعوة لحضور معرض بعثة المشترين التجارية الذي يقام في كوستاريكا. وناقش الجانبان خلال الاجتماع، أهمية الاستفادة من التسهيلات التي يقدمها البلدان لتعزيز الشراكات الاستثمارية وتطوير العلاقات التجارية والتنسيق المشترك لتنمية الأعمال وعقد اللقاءات بين ممثلي الشركات الراغبة في استكشاف فرص الاستثمار لدى الجانبين.
وأعرب سعادة عبد الله سلطان العويس عن تقديره لجهود سفارة كوستاريكا في تعزيز العلاقات مع مجتمع الأعمال في الإمارات وقدم لمحة شاملة عن مشروع المدينة القاسمية الصناعية داعيا الوفد الدبلوماسي الكوستاريكي إلى زيارة ميدانية للاطلاع على مجمل التطورات في المناطق الصناعية بالشارقة.
ورحب العويس بانضمام الشركات الكوستاريكية إلى الشركات العالمية العاملة في الإمارة والاستفادة من ازدهار قطاع الصناعة فيها، مشيدا بما وفرته اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين من فرص تعاون وما تسهم به من دور في تعزيز التجارة الثنائية والاستثمارات المتبادلة ونجاحها في رفع قيمة التجارة الخارجية غير النفطية إلى 65 مليون دولار في عام 2023 إلى جانب فتح آفاق جديدة في قطاعات متنوعة مثل الطاقة المتجددة والسياحة والأمن الغذائي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتصنيع وصولا إلى ما حققته الشراكة من نسبة عالية لنفاذ السلع الإماراتية إلى السوق الكوستاريكي تصل إلى 98% مما يعزز من فرص مزودي الخدمات الإماراتيين في مجموعة واسعة من القطاعات. وفي سياق متصل التقى سعادة عبد الله سلطان العويس اليوم سعادة سيكو شريفكي كامارا السفير الجديد لجمهورية غينيا لدى الدولة لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري وأهمية تبادل الوفود والبعثات التجارية والتواصل المستمر بين مجتمعي الأعمال في البلدين لاستعراض الفرص الاستثمارية وبحث إمكانية المشاركة في الفعاليات والمعارض التي تقام في كل من الإمارات وغينيا نظرا لأهمية مثل هذه الفعاليات في تمكين ممثلي القطاع الخاص والشركات من استكشاف فرص التعاون المشترك. وأكد العويس حرص غرفة الشارقة على التنسيق مع السفارة الغينية ودعم رجال الأعمال الغينيين الراغبين في دخول السوق الإماراتية، موضحا أن البيئة الاستثمارية في إمارة الشارقة مليئة بالفرص التي من شأنها تعزيز الشراكات الاقتصادية والتعاون بين مجتمعي الأعمال في مختلف القطاعات.
من جانبه أشاد سعادة السفير الغيني بالعلاقات الوطيدة التي تربط بين بلاده والإمارات، معربا عن تطلعه إلى مزيد من التعاون المثمر لتجسيد الحرص المشترك على تعزيز وتطوير مجالات التعاون والسعي لجذب المزيد من الاستثمارات الإماراتية والاستفادة من خبرات القطاع الخاص الإماراتي لدعم نمو مجتمع الأعمال في غينيا.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot