غرفة الفجيرة تشارك في الملتقى العربي الألماني

غرفة الفجيرة تشارك في الملتقى العربي الألماني


شاركت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة في أعمال الملتقى الاقتصادي العربي الألماني الثالث والعشرين و الذى نظمته غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية بالتعاون مع إتحاد الغرف العربية، وإتحاد غرف الصناعة والتجارة الألمانية ببرلين . وضم وفد الغرفة سعادة كل من خلفان مسعود الكعبي أمين الصندوق وسلطان مليح المطروشي وسيف علي العطر وياسر علي سيف العطر أعضاء مجلس ادارة الغرفة.وشارك عدد كبير من صانعي القرار والخبراء وممثلي الشركات في الملتقى .

وأوضح مليح أن مشاركة الغرفة في الملتقي جاءت من منطلق ما توليه الغرفة من حرص على تعزيز العلاقات مع الغرف العربية والألمانية بهدف تعزيز جهود التواصل معها والاستفادة من خبراتها لصالح الأعمال والتجارة المستقبلية البينية واغتنام الفرصةً للالتقاء بأصحاب الأعمال .
وأشار إلى أن الجلسة الافتتاحية للملتقى تحدث فيها الدكتور بيتر رامزور الوزير الاتحادي السابق رئيس الغرفة العربية الألمانية وأكد انه على الرغم من جائحة كورونا والتي أثرت على العالم بأثره الا ان الاهتمام الرسمي واهتمام رجال الاعمال بالمشاركة في فعاليات الملتقى استمر، كدلالة على الأهمية التي يمثلها كمنصة رئيسية لعلاقات الأعمال العربية الألمانية.

ونوه مليح أن غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية تقدم خدمة مهمة في دعم العلاقات الاقتصادية والتعاون بين الشركات على كلا الجانبين. ووصف علاقات التعاون العربية الالمانية بأنها عالية في كل القطاعات، لا سيما في مجالات التصنيع والذكاء الاصطناعي والرعاية الصحية والتنمية الحضرية والخدمات اللوجستية والطاقات المتجددة.

كما خاطب الملتقى وزير الاقتصاد والطاقة الاتحادي الالماني بيتر التماير حيث أثنى على جهود غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية في تعزيز العلاقات الاقتصادية العربية الألمانية، معبرا عن سعادته بانعقاد الملتقى رغم تأثيرات وأزمة كورونا ، مؤكداً اهتمام الشركات الألمانية في تكثيف علاقتها وإعمالها في العالم العربي.

وقال سلطان مليح إن الملتقي تناول خلال عدة جلسات عمل رؤى وفرص تركيزعلاقات التعاون العربي الألماني الرقمنة والذكاء الاصطناعي والنقل والخدمات اللوجستية والبنية التحتية الحضرية والتمويل والاستثمار ونقل المعرفة والطاقة والتعدين والصناعات البتروكيماوية بالإضافة الى جلسة نقاش عامة مع عدد من السفراء العرب والألمان حول آفاق العلاقات الاقتصادية العربية الألمانية.

وأشارإلى أن العلاقات الاقتصادية العربية الألمانية شهدت خلال السنوات الماضية نموّا لافتا ً على صعيد الاستثمار والتجارة، مبيناً أن قيمة التبادل التجاري بين الجانبين بلغت 44,3 مليار يورو العام 2019م، وأن إمارة الفجيرة ترتبط تجارياً مع ألمانيا حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين الجانبين أكثر من 83.5 مليون درهمً العام الماضي.
وأضاف أن وفد غرفة الفجيرة التقى خلال الملتقى بعدد من ممثلي الغرف العربية والالمانية وأصحاب الأعمال واطلعهم على فرص الاستثمار المتاحة في إمارة الفجيرة وأكد حرص الغرفة على تقديم التسهيلات للراغبين في الاستثمار بالإمارة بالتنسيق مع الدوائر والجهات المعنية.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot