الإمارة تشهد تنامي الطلب على الأغذية الصحية وزيادة التسوق الإلكتروني على الأغذية

غرفة دبي تدعو للاستثمار في الصناعات الغذائية وخصوصاً الأغذية الحلال والمنتجات الزراعية المبتكرة

غرفة دبي تدعو للاستثمار في الصناعات الغذائية وخصوصاً الأغذية الحلال والمنتجات الزراعية المبتكرة

نظمت غرفة تجارة وصناعة دبي في مقرها أمس لقاء أعمال على هامش الدورة الـ 25 من معرض الخليج للأغذية “جلفود 2020”، بمشاركة العديد من الوفود الزائرة المشاركة في المعرض، وذلك ضمن جهود الغرفة للتعريف بالفرص الاستثمارية في الإمارة وخصوصاً في قطاع الأغذية والمشروبات.
وشارك في لقاء الأعمال الحاشد 350 مشاركاً من مجتمعي الأعمال المحلي والعالمي من 60 دولة، وذلك بنسبة نمو تبلغ حوالي 29% مقارنة بفعالية العام الماضي، وحوالي 27 شخصية رفيعة المستوى تضم وزراء وسفراء وقناصل دبلوماسيين، حيث جرى خلال اللقاء استعراض المزايا التنافسية التي توفرها دبي في مجال الصناعات الغذائية والمشروبات، والفرص التي تتيحها الإمارة في هذا المجال.

وقال عتيق جمعة نصيب، نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الخدمات التجارية في غرفة دبي إن إمارة دبي تمتلك مقومات هائلة تجعل منها وجهة رئيسية لتجارة الأغذية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشيراً إلى أن اللقاء يأتي في وقت تستعد الإمارة لاستضافة أكبر معرض إكسبو على الإطلاق، مع توقعات باستقطاب أكثر من 25 مليون زائر، مما سيرفع الطلب على منتجات الأغذية والمشروبات.  

ولفت نصيب إلى المكانة العالمية الرائدة التي تحتلها دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال تجارة وصناعة المواد الغذائية، حيث احتلت الدولة المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمرتبة الـ 18 عالمياً في جاذبية بيئة الاستثمار لصناعات الأغذية والمشروبات في الربع الأول لعام 2020، طبقاً لمؤشر “فيتش كونيكت ريسك ريورد”، مما يعكس الأهمية المتزايدة للدولة في استقطاب المستثمرين من كافة أنحاء العالم.

ودعا نصيب المستثمرين العالميين إلى الاستثمار في دبي، كاشفاً عن وجود فرص استثمارية كبيرة في مجالات تصنيع الأغذية والأغذية الحلال والزراعات المبتكرة، ومؤكداً إن دبي تمتلك أنماطاً مبتكرة من الطلب الغذائي مع تنامي الطلب الأكل الصحي وزيادة التسوق الإلكتروني للأغذية، مما يتيح مجالات أوسع لاستقطاب الاستثمارات النوعية والمبتكرة في هذا القطاع.

وقدمت غرفة دبي أمام الحاضرين عرضاً تعريفياً مبنياً على بيانات حديثة من “يورومونيتر “، حيث توقع العرض حدوث نمو سنوي مركب يبلغ 5.2% لمبيعات منتجات الأغذية الطازجة في دولة الإمارات خلال الفترة 2018-2023، لافتاً إلى توقعات بتحقيق نمو سنوي مركب لمبيعات اللحوم خلال نفس الفترة يبلغ 7%، وحبوب البقول 5.5% والمكسرات 5.4% والخضراوات 5% والبيض والفواكه بنسبتي 4% على التوالي، والأسماك والمأكولات البحرية 3.7%. وبيّن العرض التعريفي احتلال منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المرتبة الأولى عالمياً في توقعات استهلاك الأغذية والمشروبات للفترة 2018-2023، مما يعكس جاذبية دبي ومكانتها كبوابة للاستثمارات الأجنبية المباشرة في الصناعات الغذائية.  
وأظهر العرض أن أبرز أسواق دبي في استيراد الأغذية والمشروبات خلال الفترة الممتدة من الربع الأول إلى الربع الثالث من العام 2019 حسب بيانات “يورومونيتر” هي الولايات المتحدة الأمريكية التي استحوذت على 11% من إجمالي واردات دبي خلال هذه الفترة، تليها الهند 10% والبرازيل 9% واستراليا 4%، في حين أن أبرز أسواق تصدير الأغذية والمشروبات من دبي هي سلطنة عمان 11% والعراق 8% والسعودية 6% والصين 3%.

وأضاف التحليل أن أبرز الأغذية والمشروبات التي استوردتها دبي خلال الفترة الممتدة من الربع الأول إلى الربع الثالث من العام 2019 حسب بيانات “يورومونيتر” هي الفواكه والمكسرات  15% من الإجمالي، واللحوم 13% ومنتجات الألبان 8%.

وضمن فعاليات الغرفة للترويج لمعرض جلفود، قاد المكتبان التمثيليين للغرفة في باكو وأديس أبابا بعثتين تجارييتن من أسواقهما للمشاركة في المعرض، والتعرف على مزايا الاستيراد والتصدير مع تجار دبي،  حيث كان لهذين الوفود لقاءات خاصة مع المصارف الإماراتية واجتماعات مع مجموعة عمل الأغذية والمشروبات التي تعمل تحت مظلة غرفة دبي، واللجنة الوطنية للشحن والإمداد “نافل”، وزيارات ميدانية لسوق العوير للأغذية والمشروبات بالإضافة إلى لقاء مع مركز دبي للسلع المتعددة وغيرها الكثير، بالإضافة إلى عقد اجتماعات ثنائية متنوعة مع مختلف التجار والشركات العاملة في مجال الصناعات الغذائية في دبي. 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/