غرفة عجمان أول جهة في الإمارة تعزز تعاونها مع جمعية الإمارات للتخطيط الاستراتيجي واستشراف المستقبل

غرفة عجمان أول جهة في الإمارة تعزز تعاونها مع جمعية الإمارات للتخطيط الاستراتيجي واستشراف المستقبل

وقعت غرفة تجارة وصناعة عجمان مذكرة تفاهم مع جمعية الإمارات للتخطيط الاستراتيجي واستشراف المستقبل، بهدف تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات والدراسات وأفضل الممارسات والأفكار الابتكارية الداعمة لتطوير العمل المؤسسي بما يخدم أهداف الطرفين ويساهم بفعالية في رؤية الدولة الهادفة لتحقيق الاستدامة والتنمية المجتمعية في شتى المجالات، إلى جانب توطيد التعاون لتنظيم فعاليات وأنشطة مشتركة.  وقع مذكرة التفاهم سعادة سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان وسعادة الشيخ: محمد بن عبدالله المعلا نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتخطيط الاستراتيجي واستشراف المستقبل، وذلك في مقر غرفة عجمان بحضور ممثلي ومسؤولي الجهتين.

وتُعد غرفة عجمان أول شريك محلي في إمارة عجمان لجمعية الإمارات للتخطيط الاستراتيجي واستشراف المستقبل، في خطوة تُجسد مساعي الغرفة للارتقاء بالعمل المؤسسي وبناء منظومة مستدامة ومبتكرة تضمن تحقيق أهدافها الاستراتيجية المواكبة لأهداف الإمارة والدولة.

نصت المذكرة على تعزيز التعاون المشترك والمساهمة في تحقيق رؤية الدولة وأهدافها الإستراتيجية، وتنفيذ خطة تدريبية سنوية مشتركة تشمل مجموعة من الدورات والورش المتخصصة والمحاضرات التوعوية في مجالات تطوير العمل المؤسسي والتخطيط الاستراتيجي واستشراف المستقبل دعماً للارتقاء بالخدمات وتحقيق أعلى مستوى من التميز والريادة، وكذلك تبادل الخبرات والتجارب والدراسات وأفضل الممارسات والأفكار الإبداعية والابتكارية والزيارات الميدانية في مجال عمل الطرفين للمساهمة في عمليات التطوير والتحسين المستمرين، وتبادل الدعم الإعلامي والترويج والتسويق للأنشطة المشتركة ونشر المواد الصحفية التي توضح أهداف ومشروعات غرفة عجمان  في مجلة (الإمارات غدا) التي تصدرها الجمعية، كما هدفت مذكرة التفاهم إلى توحيد الجهود والعمل المشترك على دعم وتحقيق رؤية نحن الإمارات 2031 ومئويتها 2071.

وأكد سعادة سالم السويدي، أن مذكرة التفاهم تأتي ضمن جهود غرفة عجمان المبذولة لترسيخ نهج تشاركي مستدام مع كافة الجهات لضمان تطوير سياسات واستراتيجيات مستقبلية مرنة تعزز مساهمة الغرفة في تهيئة بيئة اقتصادية متكاملة ومحفزة لزيادة معدلات إنتاج منشآت القطاع الخاص.
مشيداً بالدور الريادي لجمعية الإمارات للتخطيط الاستراتيجي واستشراف المستقبل في نشـر وتعزيـز ثقافـة التخطيـط الإسـتراتيجي وإعداد وتجهيز كوادر ذات فكر استباقي إلى جانب توفير الأدوات والتدريب الاستراتيجي الفعال لتمكين شركاء الجمعية من تعزيـز ثقافـة التخطيـط الإسـتراتيجي والتفكيـر الاستباقي.
وأضاف أن مذكرة التفاهم تعكس حرص غرفة عجمان على تحقيق "رؤية عجمان 2030" ومبادئها الاستراتيجية بشكل عام وعلى رأسها مبدأ "التعاون" وبناء جسور من الشراكات والتعاون مع الجهات الوطنية الرائدة إلى جانب المساهمة في تحقيق مبدأ "الجاهزية للمستقبل" عبر إعداد كوادر مواطنة مبدعة ومبتكرة تستشرف المستقبل وقادرة على تحويل التحديات إلى فرص وممكنات.

وقال سعادة الشيخ محمد بن عبدالله المعلا نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية: نحن فخورون جداً بالشراكة اليوم مع غرفة عجمان لتحقيق هدف رئيسي لخدمة المجتمع الإماراتي وتطويره، وإتاحة تجربة الجمعية  الرائدة في مجال التخطيط الاستراتيجي واستشراف المستقبل للغرفة، والاعتماد على أن تكون الجمعية مقيماً خارجياً لمؤشرات أداء الغرفة المؤسسي وكجهة استشارية لتقييم منظومة استشراف المستقبل والتخطيط الاستراتيجي وتأهيل كوادره من خلال الدورات التي سوف تنظم بهذا الشأن، وإعداد برنامج سنوي للفعاليات المختلفة ومن ضمنها الدورات التدريبية والورش والمحاضرات فضلاً عن المنتديات والمؤتمرات والأنشطة الأخرى.

وأضاف: تعكس جهودنا المشتركة التزامنا بتعزيز منظومة التخطيط الاستراتيجي، والارتقاء بالأداء المؤسسي وفق أفضل الممارسات العالمية في مجال التخطيط الاستراتيجي، وتعزيز تطبيق منظومة التخطيط، لتحقيق رؤية وتوجهات الحكومة.

وعلى هامش توقيع مذكرة التفاهم قدمت شيخة السويدي مديرة جمعية الإمارات للتخطيط الاستراتيجي واستشراف المستقبل، عرضاً تعريفياً حول أدوار وأهداف الجمعية والخدمات التي تقدمها، كما أوصت غرفة عجمان بضرورة تكثيف التعاون المشترك مستقبلاً حول وضع آليات وسياسات استرشادية موجهة للقطاع الخاص حول فرص تطبيق التخطيط الاستراتيجي في منشآت القطاع الخاص. حضر توقيع الاتفاقية من جانب غرفة عجمان، علي الكيتوب المدير التنفيذي لقطاع الدراسات وتنمية الاستثمارات، وايمان الشامسي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة، ومريم الهاشمي مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل. 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot