بحضور رواد ورائدات الأعمال

غرفة عجمان تستضيف ورشة عمل عن بُعد بعنوان « تطوير رواد الأعمال في ظل الأزمات»

غرفة عجمان تستضيف ورشة عمل عن بُعد بعنوان « تطوير رواد الأعمال في ظل الأزمات»


استضافت غرفة تجارة وصناعة عجمان ورشة عمل عن بُعد بعنوان “تطوير رواد الأعمال في ظل الأزمات” بالتعاون مع البرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وأكاديمية دبي لريادة الأعمال، وقدم الورشة د.عبدالله العوضي ـ خبير مالي مستشار ريادة الاعمال، وشارك في الورشة عدد من رواد ورائدات الاعمال أصحاب المشاريع.
تناولت الورشة مفهوم ريادة الأعمال ومهارات رائد الأعمال الناجح في الأزمات وكيفية تطويع التحديات للاستفادة منها كرائد أعمال، حيث أكد المحاضر على أهمية أن يتسم رائد الاعمال بحث الابداع والمخاطرة، وان يُلم بالمهارات الخمسة وهي “القدرة على التفاوض، وضع خطط العمل، المرونة والانضباط، إدارة المال وتحليل وفهم السوق».
وشرح للحضور عوامل تعثر المشاريع خلال الأزمات ومنها غياب التخطيط والرؤيا المستقبلية “ضعف الجاهزية” و غياب التأهيل والتدريب وإغفال أهمية التسويق والدعاية والإعلان وعدم الاستفادة من مهارات الموارد البشرية المتاحة والحفاظ عليها والتباطؤ في معالجة الافكار وتداركها وسوء اختيار المشروع. واستعرض أساليب حل الازمات والتعامل معها بالطرق التقليدية، والطرق الغير تقليدية، مؤكدا على ضرورة ترتيب الاوليات في ظل الازمات وضرورة الاستعداد الالكتروني والمرونة في تغير النشاط أو الخدمة أو المنتج بما يتوافق مع متطلبات السوق، وابتكار طرق لانجاز الاعمال وتوصيلها، كما أكد على ضرورة التعامل بايجابية وتفائل.
من جانبه ثمن محمد علي الجناحي المدير التنفيذي لقطاع الترويج والاستثمار في غرفة عجمان، التعاون الفعال بين غرفة عجمان و البرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وأكاديمية دبي لريادة الاعمال في تنفيذ دورات وورش عمل متخصصة تستهدف رواد ورائدات الاعمال لتطوير مهاراتهم في الادارة والتسويق واختيار المشاريع وإدارة الازمات ودراسات الجدوى وإتباع آليات الابداع والابتكار في تنفيذ المشاريع وغيرها من العوامل المؤثرة. كما أشاد بجهود القيادة الرشيدة في توفير بيئة اقتصادية داعمة تتسم بالمرونة والتكيف لمواجهة المتغيرات والتحديات، لاسيما ما نلمسه خلال الفترة الراهنة من حزم تحفيزية وتسهيلات موجهة للقطاع الخاص، لتضرب دولة الامارات النموذج الأمثل عالميا في استدامة واستقرار القطاع الاقتصادي.
وأكدت جميلة كاجور مدير إدارة تنمية الاعمال الوطنية في غرفة عجمان، على أهمية ورشة العمل ودروها في توجيه المشاركين بالآليات الصحيحة في مواجهة تحديات المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وأضافت أن غرفة عجمان حريصة على استمرارية تقديم الدورات وورش العمل الموجهة لأصحاب الأعمال وتنويعها بما يتناسب مع المتغيرات التي تشهدها الساحة الاقتصادية حالياً، وذلك بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين لغرفة عجمان.


 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot