غرفة عجمان تنظم حلقة نقاشية حول الذهب

 غرفة عجمان تنظم حلقة نقاشية حول الذهب


ترأس سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان حلقة نقاشية بعنوان “الذهب” وذلك ضمن سلسلة الحلقات النقاشية التي تنظمها غرفة عجمان بحضور سعادة سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان والمدراء التنفيذيين وكافة موظفي الغرفة.

وفي مستهل الحلقة النقاشية عبر خاصية الإتصال المرئي “عن بُعد” رحب سعادة عبدالله المويجعي بالحضور وأكد على أهمية الحلقات النقاشية ودورها في تزويد الكوادر البشرية للغرفة بأبرز المستجدات على الساحة الاقتصادية، وتوفيرها لمنصة عصف ذهني بين الموظفين لرصد المقترحات البناءة، مشيراً إلى أهمية الحلقة النقاشية للإطلاع على أخر مستجدات “الذهب” والإستثمار خلاله لاسيما ان جائحة كوفيد ـ 19 أثرت بشكل بالغ في إرتفاع أسعاره عالمياً.
تناولت الحلقة النقاشية تاريخ الذهب ودوره في النظام النقدي ومراحل التداول من المقايضة إلى سك العملات والاعتماد على الذهب والفضة ثم ظهور العملات الورقية المرتبطة بالذهب، كما تناولت الحلقة إستخدامات الذهب في صناعة الحلي والصناعات الاخرى.

وإطلع الحضور على العوامل التى توثر على إرتفاع سعر الذهب ومنها الطلب المتزايد من قبل صناديق الاستثمارالعالمية بالاضافة الى تزايد الطلب من قبل بعض الدول، وإرتباط أسعار الفوائد على الودائع في البنوك وعلى السندات الحكومية بعلاقة عكسية مع أسعار الذهب، هذا وتوجد علاقة قوية ما بين اسعار الذهب والدولار الامريكي بحيث ان تراجع قيمة الدولار ترفع من جاذبية الاستثمار بالذهب، كذلك توجد علاقة ايجابية قوية ما بين اسعار النفط واسعار الذهب.
وأكدت الحلقة النقاشية أن كافة المتغيرات العالمية تؤثر بشكل كبير في أسعار الذهب، كما يمثل احتياطي الذهب في البنوك أحد العوامل الهامة التي تؤثر على اسعار الذهب.

وتتصدر الصين وأستراليا والولايات المتّحدة وروسيا وكندا انتاج الذهب عالمياً، وتأتي الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الاولى بين دول العالم  كأكبر احتياطي ذهب في العالم في عام 2019 بإجمالي 8133 طن، تليها ألمانيا 3369 طن.
وعن احتياطي الامارات من الذهب فكشف مصرف الإمارات المركزي عن ارتفاع السبائك الذهبية ليلامس الإحتياطي 6.4 مليـــارات درهم بنهاية أبريل 2020 بزيادة تصل إلى أربعة أضعاف ونصف 457% خلال عام.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot