غوتيرس: وحده اللقاح ضد كورونا سيسمح بعودة الوضع إلى طبيعته

غوتيرس: وحده اللقاح ضد كورونا سيسمح بعودة الوضع إلى طبيعته


قال الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس إن لقاحاً آمناً وفعالاً وحده، يسمح للعالم بالشعور بعودة الحياة إلى طبيعتها، آملاً أن يتوفر قبل نهاية العام.
وأوضح غوتيريس في مؤتمر عبر تقنية الفيديو شاركت فيه حوالي 50 دولة أفريقية أعضاء في المنظمة أن لقاحاً مماثلاً “سينقذ ملايين الأرواح ومليارات لا تحصى من الدولارات».
ودعا إلى تسريع تطوير اللقاح وإتاحته للجميع.

وأضاف “نحتاج إلى جهود طموحة لضمان نهج منسق ومتكامل لاعتماد السرعة القصوى وإتاحة هذا اللقاح على الصعيد للجميع بحلول نهاية العام الجاري». وقال غوتيريس إن النداء الذي وجهه في 25 مارس(آذار) الماضي، للتبرع بملياري دولار في إطار خطة إنسانية للأمم المتحدة للاستجابة للوباء سمح بجمع “20% تقريباً من هذا المبلغ. وبفضل منظمة الصحة العالمية تمكنت الأمم المتحدة من تجهيز 47 دولة إفريقية بفحوصات لكشف الإصابات بكورونا، حسب الأمين العام.
وأشاد غوتيريس من جهة أخرى بجهود حكومات أفريقية عدة لتخفيف عواقب الجائحة ، مثل أوغندا التي أرجأت دفع ضرائب لدعم المؤسسات التجارية، وناميبيا التي وفرت مخصصات طارئة إلى العمال الذين فقدوا أعمالهم والرأس الأخضر الذي يوزع مساعدات غذائية، ومصر التي خفضت الضرائب على الصناعات.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot