فتح باب التدريب للنسخة الـ 20 من بطولة فزاع المفتوحة للرماية بالسكتون

فتح باب التدريب للنسخة الـ 20 من بطولة فزاع المفتوحة للرماية بالسكتون

أعلن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عن فتح باب التدريب استعدادا للنسخة العشرين من بطولة فزاع للرماية المفتوحة للجنسين بالبندقية السكتون لثلاثة أيام وذلك ابتداء من 15 ولغاية 17 مارس الجاري.
وستقام التدريبات تليها البطولة المفتوحة في ميدان بطولة فزاع للرماية في الروية بدبي.
وأشارت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، إلى ضرورة التدريبات المسبقة لكافة فئات الرماية بالبندقية السكتون، لافتة إلى أن هذه البطولة لطالما حظيت بمشاركة نخبة الرماة من أنحاء المنطقة والعالم .
وقالت : تتمتع رياضة الرماية بالبندقية التقليدية السكتون بشعبية واسعة، ليس فقط بسبب نشر الوعي حولها، بل للآباء والأبناء والأخوة والأمهات دور كبير في تحفيز أفراد الأسرة الواحدة، حتى وجدنا أعدادا متزايدة من نفس المحيط الأسري تتوافد لتعلم واحتراف الرماية التقليدية، وبفضل دعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، ومتابعته لهذه المسابقات التراثية، تمت إضافة فئات جديدة مع مرور السنوات، حتى وصلت إلى 6 فئات.
وأضافت : تراوح معدل النمو السنوي على مدار 19 سنة في البطولة المفتوحة في أعداد المتسابقين بين 15 و20%، وتعد نسبة عالية بالمقارنة مع مسابقات الرماية العادية، ويعتبر ذلك نجاحاً كبيراً لما حققته هذه البطولة الضخمة.
وأعرب العميد محمد عبيد المهيري، رئيس لجنة بطولات فزاع للرماية بالسكتون، عن سعادته باستقبال النسخة الجديدة، وقال: الرماية بالسكتون ستظل بوابة لإعداد الرماة إلى الأولمبياد والمسابقات الدولية وتفتح الأفق أمام المتقاعدين وكبار السن لممارسة هواية محببة لديهم بينما تسهم في إعداد الناشئة والسيدات لإتقان واحتراف الرماية.
وأضاف المهيري: لسنوات عديدة، ركزنا على البرامج الصيفية المخصصة للأولاد والبنات من سن السادسة وبرامج لتمكين المرأة في هذا المجال إلى جانب باقي الفئات، وكان لهذه البرامج بالغ الأثر في الرفع من مستوى البطولتين، المفتوحة والمخصصة للمواطنين.
وأعرب عن تمنياته بأن تستمر المسابقات هذا الموسم، في تحقيق أعلى المشاركات والأرقام لتضاف إلى رصيد مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث ودوره المحوري في إحياء الثقافة المحلية على شكل مسابقات وأنشطة مجتمعية هادفة.
يذكر أن النسخة الـ 20 من بطولة فزاع للرماية المفتوحة بالبندقية السكتون تنطلق يوم الأربعاء الموافق 18 مارس وتستمر حتى 21 مارس من الشهر نفسه، حيث ستقام منافسات فئة الرجال وفئة كبار السن يومي الأربعاء والخميس الموافق 18 و19 مارس، كما تمت إضافة فئة الناشئين وفئة السيدات لتقام أيضاً يوم الخميس 19 مارس، فيما ستقام يوم الجمعة الموافق 20 مارس، تصفيات إسقاط الصحون ويوم السبت 21 مارس، تقام منافسات فئة السيدات وباقي منافسات الناشئين /أولاد وبنات/، إلى جانب نهائيات فئات السيدات والناشئين /أولاد وبنات/ والرجال، وفي الفترة المسائية يقام نهائي إسقاط الصحون.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot