فعاليات وأنشطة ترفيهية وعلمية تجذب زوار مهرجان الشارقة القرائي للطفل

فعاليات وأنشطة ترفيهية وعلمية تجذب زوار مهرجان الشارقة القرائي للطفل


استضاف مهرجان الشارقة القرائي للطفل في دورته الحالية سلسلة من الأنشطة والفعاليات التثقيفية والترفيهية، التى من شأنها كانت على مدار أيام المهرجان أداة جذب للأطفال مع اختلاف أعمارهم، فمن هذه الفعاليات ركن حرف فنية الذي قام بدوره باستقبال عددا من الأطفال للتجول في هذا الركن المهم والتى يتراوح أعمارهم من السادسة فما فوق. يعتبر ركن حرف فنية من الفعاليات التى لقيت صدى كبيرا من الأطفال، حيث تقوم المعلمات بشرح وتوضيح كيفية شغل هذه الحرف بالطين الصلصال، وفي الوقت نفسه  يقوم طالب آخر بتصوير مراحل صناعة المجسم الذي يظهر على شاشة الحاسوب، وتعد هذه الحرفة من المهارات الفنية في عصر التكنولوجيا والجرافكس ومن بين هؤلاء المدربات وئام سلامي التى تقوم بدورها في استقبال الأطفال وتدريبهم.

أن هذا الركن يستضيف من 10 إلى 15 طفلا وطفلة في اليوم، تقوم بتدريبهم مدربات محترفات على تشكيل الصلصال لمجسمات فنية تتماشى مع إدراك الأطفال في هذه السن المبكرة، بالإضافة لتصوير مراحل تنفيذ المجسم وتشيله بكاميرا الحاسوب، والهدف من هذه التجربة هو تعليم الأطفال النحت والتصوير مواكبة لاسم ركن حرف فنية.

إن الأطفال تتلهف لهذه الأشغال اليدوية والسبب عدم استخدامها باستمرار في المنازل، ولأن معظم الألعاب صارت إلكترونية عكس الماضي الذي كان الطفل يصنع لعبته بنفسه، وهذه الورشة تعلم الطفل أساسيات التعامل مع الصلصال وتشكيله مما يحفر في ذاكرته وتنمي لديهم القدرة على التصور والنقل والإبداع. وأعرب الأطفال عن امتنانهم بهذا الركن وعن سعادتهم بقضاء أفضل الأوقات بين اللعب وتعلم أساسيات حرفة فنية، وتسجيلها بالفيديو، كما عبروا عن سعادتهم بفعاليات وأنشطة المهرجان بالكامل وما تضمه من معرفة وثقافة من خلال الكتب والقصص الملونة والأنشطة المتنوعة الداعمة للفن والثقافة .



Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot