فيلم مصري يحصد جائزة مهرجان الأمل في روما

فيلم مصري يحصد جائزة مهرجان الأمل في روما


فاز الفيلم المصري الوثائقي القصير "رحمة" للمخرج محمد الحامدي بجائزة أفضل فيلـــــم يعالج قضايا متلازمة داون في مهرجان الأمل السينمائي الــــــدولي لذوي الهمـــــم في رومــــا.
الفيلم يتناول قصة حياة "رحمة"، وهي فتاة أصبحت أول مذيعة مصابة بـ"متلازمة داون"، كما أنها سباحة وبطلة بارالمبية، درست بمدرسة الألسن للسياحة والفنادق.

وكشف مخرج فيلم رحمة، محمد الحامدي، أن مهرجان روما يسمى "مهرجان الأمل" وانطلقت دورته الأولى في مدينة استوكهولم، وهو يدعم الأفلام التي تركز على قضايا ذوي الهمم، ويعد الأول من نوعه في العالم، ويعد نقلة كبيرة في السينما خاصة في مناقشة مثل هذه القضايا.

الحامدي أوضح لـ"سكاي نيوز عربية" أنه قام بإخراج فيلم "رحمة" خصيصا للمشاركة في هذا المهرجان، لافتا إلى أن الفيلم شارك من قبل في مهرجان قازان في روسيا، قبل أن يحصد جائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان الأمل بروما.

وتابع مخرج الفيلم بالقول: "الفيلم من إنتاج هشام سليمان ويناقش مشاكل ذوي الهمم، وهي قضية أرى أنه لم يتم تسليط الضوء عليها بشكل كاف، أعتقد أن هذه الأفلام تغير النظرة لأصحاب الهمم، ولها رسالة لكل أسرة لديها أفراد من ذوي الهمم، فلا نقصد تحديدا المصابين بمتلازمة داوون دون غيرهم، والهدف أننا نعطي من خلال قصة "رحمة خالد" مثالا كبيرا يحارب الإحباط، ويشجع ذوي الهمم وأهليهم، يؤكد أن الأمل موجود مهما كانت الظروف".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot