فينيسيا تخطط لتجربة «تذاكر السياح» في 2024

فينيسيا تخطط لتجربة «تذاكر السياح» في 2024

قال عمدة مدينة فينيسيا الإيطالية، لويجي بروجنارو، إن المدينة ستعمل على تجربة نظام التذاكر للسياح، اعتباراً من عام 2024، لتنظيم التدفق الهائل لزوارها.
وقال بروجنارو إن السلطة التنفيذية لمجلس المدينة أعطت يوم الثلاثاء الضوء الأخضر للتجربة، التي تهدف إلى تثبيط المتنزهين في أوقات الذروة.
وأوضح أنه سيتم اختيار حوالي 30 يوماً لتجربة النظام، بدءاً من ربيع عام 2024 ومن المحتمل أن تستهدف التجربة عطلات نهاية الأسبوع الطويلة في الربيع وعطلات نهاية الأسبوع في الصيف. وسيتم تحديد سعر التذكرة مبدئيا بمبلغ 5 يورو (5.3 دولار).
 
وقال بروجنارو في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: “تنظيم التدفقات السياحية في أوقات معينة أمر ضروري، لكن هذا لا يعني إغلاق المدينة. ستبقى فينيسيا مفتوحة دائماً للجميع».
 
واستقبلت المدينة بشكل متكرر أكثر من 100 ألف زائر يومياً قبل الجائحة. وتضع السلطات أنظارها على المتنزهين النهاريين، الذين لا يسهم الكثير منهم بأي شيء تقريباً في الاقتصاد المحلي.
وفي الشهر الماضي، أوصى خبراء اليونسكو بوضع فينيسيا وبحيرتها على قائمة المنظمة للتراث المعرض للخطر، مشيرين إلى العديد من التهديدات، بما في ذلك السياحة الجماعية. وستنظر لجنة المنظمة في التوصية في اجتماعها في سبتمبر -أيلول. وقبل عامين، رفضت توصية مماثلة من الخبراء.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot