قائد شرطة رأس الخيمة: نحرص على أن ينعم كل مواطن ومقيم وزائر بالأمن والأمان و يحظى بأفضل الخدمات

قائد شرطة رأس الخيمة: نحرص على أن ينعم كل مواطن ومقيم وزائر بالأمن والأمان و يحظى بأفضل الخدمات

أكد اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة أن جهاز الشرطة في رأس الخيمة مر منذ تأسيسه في العديد من المحطات الهامة التي ساهمت بوصوله الى هذه المرحلة المتقدمة والمتميزة ،مؤكدا الحرص على أن ينعم كل مواطن ومقيم وزائر بالأمن والأمان وأن يحظى بخدمات عالية المستوى.
وقال قائد عام شرطة رأس الخيمة في حوار خاص مع وكالة أنباء الإمارات (وام) : ساهمت القيادات الشرطية من الرعيل الأول في رأس الخيمة وجميع المنتسبين منذ تأسيس القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة في وضع اللبنات الأساسية والركائز المتينة التي شكلت بداية الانطلاقة نحو حصد النجاحات والانجازات والوصول إلى ما وصلنا إليه اليوم بفضل الدعم اللامحدود من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مما ساهم في جعل الامارات واحة غناء ترفل بالأمن والسكينة والطمأنينة ويعيش كل من فيها تحت القانون والنظام العام .
وأضاف ان القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة حرصت ولا تزال وضمن خططها الاستراتيجية على تطوير قدرات ومهارات منتسبيها في كافة مجالات العمل الشرطي والأمني من خلال تنسيب الضباط والمنتسبين في دورات تخصصية متنوعة تشكل رافدا هاما يرفع من المستوى العلمي والمعرفي لهم كل حسب اختصاصه وموقعه الوظيفي وطبيعة عمله.
ومن هذا المنطلق سعت شرطة رأس الخيمة وبالرغم من جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 على الاستمرار في عقد الدورات التدريبية والتأهيلية لكوادرها مستغلة في ذلك التقنيات الحديثة والبرامج الذكية لعقد هذه الدورات وورش العمل والمحاضرات عن بعد ، وهو ما ساهم في الحفاظ على مستوى الكفاءة والقدرة العملية لمنتسبي الشرطة وضمان تقديم الخدمات بما يلبي تطلعات الجمهور.
وأشار اللواء علي عبد الله النعيمي إلى أن مساهمة المتقاعدين من رجال الشرطة في رأس الخيمة في وضع الركائز القوية والمتينة للجهاز الشرطة في الإمارة حيث نقلوا خبراتهم وتجاربهم التي امتدت لسنوات طويلة لأبناء اليوم من ضباط وضباط صف وأفراد القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة ، و لعبت هذه الخبرات دورا لافتا في بلورة المستوى المشرف الذي وصلت إليه القيادة. وقال قائد عام شرطة رأس الخيمة أتوجه بأجمل عبارات الشكر والتقدير للمتقاعدين من أبناء شرطة رأس الخيمة على ما قدموه طوال سنوات عملهم والذين لا نزال نستنير بآرائهم وأفكارهم في العديد من المناسبات وهو ما دفع بنا لإنشاء فرع خاص لهم متمثل في " فرع المتقاعدين والفعاليات حرصا على رد الجميل لهم والتواصل معهم وإشراكهم في بعض الفعاليات التي تنظمها القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة.
وأضاف قائد عام شرطة رأس الخيمة ان القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة تحظى باهتمام متواصل من صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الذي يحرص دوما على التواصل وتقديم كافة أشكال الدعم للقيادة ومنتسبيها مما ساهم في تحقيق الشرطة للإنجازات الكبيرة في مختلف مجالات العمل الشرطي الأمني والخدمي وبسط الأمن والأمان في ربوع الامارة .. وساهمت المتابعة المستمرة لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة للجهاز الشرطي في الإمارة في تحقيق العديد من المكتسبات والنجاحات التي كان لها دور واضح في رفع مستوى الشعور بالأمان على مستوى رأس الخيمة وخفض نسبة الجرائم المقلقة وتعزيز السلامة المرورية في الطرقات والحفاظ على أرواح وممتلكات الأهالي .
واستطاعت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة الحصول على جائزة أفضل جهة أمنية على مستوى وزارة الداخلية عام 2018 ، والجهة الحكومية الرائدة 2020 على مستوى الامارة ، والحصول على تصنيف 5 نجوم لمركز خدمات المرور والترخيص 2020. وأوضح اللواء علي عبد الله النعيمي ان الغعلام الأمني يعتبر جزءا لا يتجزأ من منظومة العمل الشرطي في ظل الدور المحوري الذي يقوم به الاعلام الأمني في مد قنوات التواصل مع مختلف مؤسسات وشرائح وأفراد المجتمع وتعريفهم بآخر المستجدات والأحداث والخدمات ، وبالأنظمة والقوانين الصادرة إلى جانب الدور التوعوي اللافت الذي يقوم فيه من خلال تثقيف الجمهور في مختلف المجالات باعتبارهم شريكا استراتيجيا في الحفاظ على أمن الوطن وسلامة كل من يعيش على أرضه.
وقال إن الابتكار أصبح اليوم عنصرا أساسيا في طبيعة العمل الشرطي وأداة هامة في مواجهة أية تحديات قد تواجه هذا العمل وهو ما دفع بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة للاهتمام بهذا الجانب وتعزيز مفهوم الابتكار بين منتسبيها وحثهم عليه من خلال توفير منصات لاستقبال أفكارهم ومقترحاتهم فضلا عن اقامة فعاليات الابتكار التي تصب في بوتقة المصلحة العامة وخدمة المجتمع وتدفع بمسيرة العمل الشرطي نحو الأمام.. ومع حلول عام الخمسين للدولة فإن المرحلة المقبلة تتطلب من الجميع شحذ الاهتمام والخروج بأفكار ابتكارية وتطويرية تسهم في تطوير مستوى العمل الشرطي وتقديم الخدمات بكل كفاءة واقتدار .
ولفت إلى ان القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة تضع حزمة متنوعة من المشاريع التطويرية التي تسعى من خلالها لمواكبة آخر المستجدات والتطورات على الساحة المحلية والإقليمية والعالمية إيمانا منها بأهمية تطوير العمل وتعزيز الحالة الأمنية والحفاظ على مكتسبات الوطن وحماية أفراده ، ومن هذا المنطلق تحرص القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة على الاستثمار في عناصرها البشرية من خلال تدريبهم وتطوير قدراتهم واستقدام أحدث الأجهزة وبناء المباني الحديثة والصديقة للبيئة التي تحقق الاستدامة إلى جانب السعي وراء تطوير المنظومة الأمنية بمفهومها الشامل بالتعاون مع الأجهزة الشرطية بالدولة .
ومن أبرز الخطوات الهادفة لتحسين جودة الحياة في بيئة العمل تم رفع رواتب مستوى الكادر المحلي بنسبة 150 بالمئة خلال السنوات الخمس الماضية .
و يمثل اعتماد القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة على الذكاء الاصطناعي والبرامج والخدمات الذكية أحد أبرز ملامح المشاريع التي تعزز أمن المستقبل وتؤدي لتقديم خدمات عالية الجودة وبالسرعة القصوى الممكنة .
و أكد حرص القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة وبالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة على تطوير شبكة الطرق في الإمارة إلى جانب دعم نظام "حماية" الذي يوفر آلية رقابية بكاميرات حديثة لمختلف المنشآت والمؤسسات التجارية والصناعية العاملة بالإمارة فيما سيشكل مشروع المدينة الذكية الذي يعزز متطلبات الأمن والأمان بالإمارة في مجال الأمن التكنولوجي الرقمي قفزة نوعية في مراقبة الشوارع ورصد لوحات ارقام المركبات والتعرف على الوجوه وضمان سرعة الاستجابة في الحالات الطارئة.
وذكر قائد عام شرطة رأس الخيمة ان المؤسسة العقابية والإصلاحية في شرطة رأس الخيمة تقوم بدور إنساني واضح في تأهيل وتدريب النزلاء للإسهام في دمجهم بالمجتمع وإعادتهم أعضاء منتجين بعد انتهاء فترات محكومياتهم والحيلولة دون عودتهم إلى طريق الخطأ. وفي هذا السياق تحرص المؤسسة على توفير بيئة آمنة وأرضا خصبة تساعد على تأهيل النزلاء وصون كرامتهم والحفاظ على حقوقهم وتقديم كافة أشكال الدعم لتطوير مهاراتهم التعليمية والمهنية والتدريبية من خلال عقد دورات تحفيظ القرآن والبطولات الرياضية والدورات التعليمية وتنظيم معارض منتجات النزلاء التي يتم انجازها في الورشة الخاصة التي توفرها المؤسسة لهم والتي توفر مصدر دخل للنزلاء وحرفة قد يؤسسون من خلالها مصدرا للرزق لهم بعد خروجهم من المؤسسة فيما تم تطبيق معايير ومواصفات أفضل المؤسسات العالمية في مجال رعاية وتأهيل النزلاء وانجاز مشروع الربط التقني والمرئي للنزلاء والمحكومين بين الشرطة والنيابة ودائرة المحاكم. ولفت إلى استحداث القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة الشرطة السياحية لتعزيز القطاع السياحي بالإمارة كما تم استحداث وحدة تنظيمية لإدارة الابتكار المؤسسي والحصول على 224 ملكية فكرية ، واستحداث القوة الخاصة من عناصر الشرطة النسائية ومجلس الشرطة النسائي بعدد 17 منصبا قياديا وإشرافيا إلى جانب تحسين جودة حياة المجتمع وتطبيق نظام النجوم العالمي لتقديم الخدمات لكافة مراكز اسعاد المتعاملين .
وأضاف انه تم استحداث النيابات التنفيذية في مراكز الشرطة بالشراكة الاستراتيجية مع النيابة العامة ، واستحداث وحدة k9 لتدريب وتأهيل الكلاب البوليسية واستحداث أول مركز شرطة صديق للبيئة ، والأتمتة والتحول الالكتروني الذكي للخدمات الشرطية ذات الأولوية بنسبة 100 بالمئة ، ومشروع نظام حماية الأمني عبر تركيب 160 ألف كاميرا مراقبة للمنشآت بالإضافة إلى العمل على مشروع المنظومة الأمنية الرقمية للمدينة الذكية وإدخال تقنيات الذكاء الاصطناعي ، وتدشين أكبر محطة على مستوى الشرق الأوسط للفحص الفني للمركبات الثقيلة بالشراكة الاستراتيجية مع هيئة الموارد العامة ، وتطوير قدرات المختبر الجنائي من أجهزة ومعدات وكوادر بشرية متخصصة وفق أفضل الممارسات العالمية ، واستحداث غرفة العمليات الرئيسية للتحكم والسيطرة والإنذار المبكر ، وانجاز الربط الالكتروني المتكامل للخدمات المشتركة لمنظمة الأمن والعدالة بالشراكة مع النيابة العامة ودائرة المحاكم ، وتوفير أحدث المعدات في غرفة العمليات المتنقلة لإدارة الأزمات والطوارئ ودخول موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية .

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/