قبرص تواجه مشكلة التخلي عن الكلاب الأليفة

قبرص تواجه مشكلة التخلي عن الكلاب الأليفة


تشهد ملاجئ الكلاب في قبرص تخمة لافتة لا تقتصر أسبابها على تخلي كثر عن حيواناتهم الأليفة التي تبنوها خلال جائحة كوفيد-19، بحسب ما لاحظ بعض المتطوعين، بل تشمل كذلك مضاعفات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي -البريكست.
وأكدت مونيكا ميتسيدو من منظمة "دوغ ريسكيو سايبروس" أن ملاجئ الكلاب "ممتلئة بالكامل".

ووصفت ميتسيدو الوضع الراهن بأنه "غير مسبوق"، ملاحِظةً في تصريح لوكالة الأنباء القبرصية أن كثراً تبنوا كلاباً "عندما لم يكن ينبغي أن يفعلوا" خلال جائحة كوفيد -19، فخلال مرحلة تطبيق التدابير الصارمة التي فرضتها السلطات القبرصية بهدف احتواء تفشي فيروس كورونا عام 2020 وفي مطلع 2021، كان إخراج الكلاب في نزهات أحد الحالات القليلة التي كان يُسمح فيها للأشخاص بمغادرة منازلهم.
واعتبرت المتطوعة في الجمعية القبرصية لحماية الحيوانات ورعايتها إيفيتا خارالمبوس أن تراجع الإقبال على تبني الكلاب يعود إلى "الوضع الاقتصادي" وإلى البريكست، مشيرة إلى أن قبرص تواجه "مشكلة كبيرة".

لكنها أوضحت كذلك أن الناس لا يبادرون إلى إخصاء كلابهم، وأن ثمة صعوبات في إيجاد شقق قابلة لإيواء الحيوانات الأليفة.
وأفاد متطوعون بأن الطلب على تبني الكلاب القبرصية انخفض بشدة، لا سيما في بريطانيا التي تشكّل عادة الوجهة الأولى للكلاب من الجزيرة الواقعة شرق البحر المتوسط. وقالت المتطوعة في مؤسسة "سيفينغ باوند دوغس سايبروس" غير الربحية كونستانتينا كونستانتينو "لقد أثر البريكست علينا بشكل كبير".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot