قصص حب خالدة جمعت بين أشهر ثنائيات الوسط الفني

قصص حب خالدة جمعت بين أشهر ثنائيات الوسط الفني

"كان يوم حبك أجمل صدفة لما قابلتك مرة صدفة"، هكذا ترنم العندليب الأسمر عبدالحليم عن الحب، وغنى لنا رائعة من أجمل أغانيه عن مقابلة الحبيب، فالمقابلة الأولى مع الحبيب لها مكانتها الخاصة في القلب، وإحساس أن شيئاً تحرك بداخلنا وكأن أحداً اقتحم قلعة القلب الحصينة وخطف قطعةً منها، ولم يكن "حليم" وحده الذي غنى لجمال صدفة اللقاء، فمن الجيل المعاصر نجد أن الهضبة عمرو دياب قدم أعذب الكلمات وأجمل الكلمات عن لقاء الحبيب وعدم نسيانه للمقابلة الأولى، قائلاً: (يوم ما اتقابلنا اليوم دا هفضل مش ناسيه، أنا اتكتبلي أحلى قصة حب فيه، أول مشاعر حلوة قلبي يحسها ولهفتي لمعاد أقابلك بعدها).. نطوف في جولة معًا عن أول لقاء بين أشهر ثنائيات الوسط الفني الذين جمع بينهما قصص حب خالدة:

أحمد زكي وهالة فؤاد
عام 1981 وأثناء تصوير مسلسل "الرجل الذي فقد ذاكرته مرتين"، بدأت قصة حب كبيرة بين هالة فؤاد وأحمد زكي والذي لم يحب امرأة مثلها، وتزوجا عام 1983 في زفاف أسطوري، وأنجبا ابنهما الوحيد الممثل الراحل هيثم أحمد زكي.
وكان أحمد زكي في حوار صحفي قال، إنها كانت نموذجاً هائلاً للزوجة الرائعة، ولكن لم تكتمل الحياة بينهما لحبها للفن، وبعد أن أنجبت هيثم قررت العودة للفن مرة أخرى، وهو ما كان يرفضه، فبدأت الخلافات بينهما، وأصبح أحمد زكي عصبياً وعنيداً معها لدرجة كبيرة، فلم تستطع التأقلم مع الأمر، فاتفقا على الانفصال بعد عامين من الزواج، ولم ينكر زكي أنه عاملها بقسوة وظلم وقتها.



ميمي جمال وحسن مصطفى
تزوج حسن مصطفى من الفنانة ميمي جمال بعد قصة حب قوية جمعت بينهما، فقد تعرفت ميمي جمال على حسن مصطفى خلال عملهما معًا بالمسارح التابعة للدولة، وكان "حسن" خارجا من قصة حب فاشلة مع زوجته الأولى بثينة حسن، فوضع الطلاق نهاية لتلك الزيجة التي لم تستمر طويلًا، وخلال تعارفه مع "ميمي"، انجذبت له بسبب طيبته الشديدة.
طيبة حسن مصطفى، جعلت ميمي جمال تلجأ له كلما ضاق صدرها، فتحكي له همومها وأسرارها، فتوطدت العلاقة وكونا صداقة قوية في بادئ الأمر، وسرعان ما تحولت إلى حب قوي، ثم كللت قصة حبهما بالزواج يوم 26 يونيو 1966، هو تاريخ ميلاد ناظر الكوميديا، فاحتفل في ذلك اليوم بعيد ميلاده الـ33، وزواجه معًا، واستمر زواجهما أكثر من 49 عاماً، ورزقهما الله بتوأم "نجلاء ونورا".



فؤاد المهندس وشويكار
حكت الفنانة الراحلة شويكار عن تفاصيل أول لقاء بينها وبين زوجها الراحل فؤاد المهندس قائلة: (رشحنى الأستاذ سيد بدير لبطولة مسرحية السكرتير الفنى وكان المفروض هو اللى هيعمل دور البطل، وكنت وقتها اشتغلت سينما ولسه ماشتغلتش مسرح، وقلت أجرب، لكن بدير جت له مهمة سفر لروسيا فاعتذر عن المسرحية).
وتابعت شويكار، وهى تتحدث عن الصدفة التى جمعتها بحب عمرها فؤاد المهندس: (كنت باشتغل واعمل بروفات وماكنتش أعرف فؤاد ولا شفته، لكن كنت عارفة اسمه من الراديو من خلال برنامج ساعة لقلبك، وكنت اتعرفت على الأستاذ مدبولى، وقالوا هييجى الأستاذ فؤاد بدل الأستاذ بدير).
وتابعت: (ابتديت أخاف لأن معنديش فكرة عن المسرح وقلت أجرب، وكنت باشوف استاذ سيد بدير فى دور كبير الرحيمية وعارفة إنه متمكن فى الكوميديا، لكن فؤاد معرفوش خالص، فزاد خوفى من المسرح وقلت الناس بتشوفنى فى السينما واللى جايبنى سيد بدير واعتذر ، ففكرت اعتذر زيه عن المسرحية).
واستطردت: (أول مرة شفت الأستاذ فؤاد لما جه بعد ترشيحه لبطولة المسرحية، وفى أول لقاء دخل من غير ما يسلم علينا بالإيد واكتفى بأنه قال السلام عليكم، وكان جد جدا، فقت ياماما.. إزاى ده هيضحك الناس، ده الأستاذ سيد بدير شربات وكان عامل كبير الرحيمية وهيليق على الدور الكوميدى وكان هيعمل حاجات تضحك).
واستكملت شويكار الحديث عن ذكرى أول عمل جمعها بفؤاد المهندس: (قلت يمكن  متضايق لأنه لم يتم اختياره من الأول، وابتدينا البروفات، وكان هادى، وابتدى يبقى لطيف)، مضيفة: (لما اشتغلنا بدأ يهتم بيا، وسافرنا بالمسرحية الأقصر وأسوان والمنيا وسوهاج ، حسيت باهتمامه، وإنه بياخد باله منى ويسألنى أكلتى، اتعشيتى، نمتى كويس، وكان حنين ومسئول، وبعد ماخلصنا المسرحية كل واحد راح لحاله).
وتابعت: (بعد نجاح السكرتير الفنى ولما بدأ الأستاذ فؤاد التجهيز لمسرحية أنا وهو وهى، قال شويكار تعمل الدور، وهو اللى اختارنى، وخلال العمل بالمسرحية حسيت بحبه واهتمامه).
وبفرحة وصوت فتاة تتذكر أول مرة صارحها حبيبها بحبه تابعت شويكار وهى تحكى كيف صارحها فؤاد المهندس بحبه على المسرح: (كنا بنمثل مشهد واحنا نايمين على الأرض وبنبص لبعض على المسرح والموسيقى شغالة، فقال لى تتجوزينى يا شوشو، وضحكت وقلت له أيوة يافوفو وخرجنا عن النص).
واختتمت: (وافقت على الجواز بدون تردد، لأنه راجل محترم جدا وبتاع ربنا ومصلي، وأخلاقه عالية جدا، وابن ناس ومثقف وكل حاجة فيه كويسة واتجوزنا).




عمر الشريف وفاتن حمامة
ترجع قصة لقائها بعمر الشريف والذي كان اسمه آنذاك (ميشيل شلهوب) إلى اعتراضها على مشاركة شكري سرحان البطولة معها في فيلم (صراع في الوادي) وقام المخرج يوسف شاهين بعرض الدور على صديقه وزميل دراسته عمر الشريف، حيث كان الشريف زميل دراسته بكلية فيكتوريا بالإسكندرية، وكان عمر الشريف في ذلك الوقت قد تخرج من الكلية ويعمل في شركات والده بتجارة الخشب فوافقت فاتن على الممثل الشاب، وأثناء تصوير هذا الفيلم حدث الطلاق بينها وزوجها عز الدين ذو الفقار الذي كانت تدهورت علاقتها به لأنها اكتشفت أن علاقتها معه كانت علاقة تلميذة مبهورة بحب الفن وإنجذبت لأستاذ كبير يكبرها بأعوام عديدة.
كانت فاتن حمامة مشهورة برفضها أي مشهد أو لقطة فيها قبلة ولكن سيناريو الفيلم (صراع في الوادي) كان يحتوي على قبلة بين البطلين، ووسط دهشة الجميع وافقت على اللقطة، وبعد الفيلم أشهر عمر الشريف إسلامه وتزوج منها واستمر زواجهما إلى عام 1974.



يوسف الشريف وإنجي علاء
خطفت إنجي قلب يوسف من المرة الأولى، التي وقعت عينه عليها فيها، حينما قادتها الصدفة لعمل حوار صحفي معه، وذكر تفاصيل لقائه بها، خلال استضافتهما مع الإعلامية (منى الشاذلي)، في برنامج (معكم)، وقال: (مكنتش مستعد للحب خالص، بس لما شوفتها كسرت كل القواعد، بعد فيلم هي فوضى، لقيت المجلة بتاعتها بتكلمني عايزين يعملوا معايا حوار، وهى من المطبوعات اللي بتصدر في مصر باللغة الإنجليزية، ووافقت، وكان أول رد فعل بيني وبين نفسي، أول ما شوفتها قولت إيه العيلة اللي بعتينهالي دي، وقولتلها في حد جاي معاكي ولا لوحدك).
رغم كونه كان لا يثق في قدراتها الحوارية في بداية الأمر لكونها صغيرة في السن، إلا إنها استطاعت لفت نظره من خلال ثقافتها وحسن تصرفها ولباقتها، (حسيت إنها متربية وكويسة، بس مقولتلهاش حاجة وقتها).
قادتهما الصدفة للمقابلة مرة أخرى، حيث جمعت بينهما مناسبة مشتركة، والتي استطاعا تبادل الأحاديث التي جعلته يطلبها للزواج، وذكرت إنجي تفاصيل اليوم الذي جمعها به للمرة الأولى، خلال برنامج (معكم)، وقالت: (اليوم ده رئيسة التحرير كلفتني إن أروح مصر الجديدة أعمل الإنترفيو مع يوسف، لإنه ساكن هناك وبالصدفة أنا كمان ساكنة هناك، وكان انطباعي عليه إنه محترم ومثقف جدًا، وتاني مقابلة لقيته بيقولي عايز أتجوزك، أنا اتخضيت واتفاجئت، وكان القلق باين عليا، لما روحت فاتحت والدي وسأل عليه وعرف إنه كويس ووافق على الزواج).



أحمد حلمي ومنى زكي

كشف الفنان أحمد حلمي عن أول موقف جمعه بزوجته الفنانة منى زكي، قائلا: (ذهبت في أحد الأيام لحضور مسرحية لمحمد صبحي وكنا نترك الموبايل قبل الدخول وفجأة رأيتها وهي تأخذ الموبايل الخاص بها وكانت ترتدي فستان (لبني) فكلمت صديقي قلت له رأيتها قال لي كلمتها قلت له (لا أكلمها أقول لها إيه أنا مين).. إلى أن شاء القدر بعد ذلك فالتقيت بها عند أستاذ محمد فوزي المنتج كلمني كي أعمل مسرحية..
 وأثناء وجودي عنده قمت كي أفتح الباب ورأيتها أمامي فارتبكت..
 ومن هنا بدأت علاقتي بها كصداقة كنا سنعمل معاً مسرحية (شقاوة) ثم ألغيت ثم بدأنا نتحدث كأصدقاء ثم عملنا سوياً عمر 2000).
وتابع: (كنت في مرحلة أتساءل فيها هل أنا معجب بها كفنانة مثلما أحببتها قبل أن أراها أم أنني أحبها حقاً.. فكان لابد أن أصل لإجابة من أعماقي أولاً.. وكي أجد إجابة لابد أن يختفى جزء الفنانة المشهورة داخلك وكي أصل لذلك فكان من المنطقي أن أتقرب منها ونصبح أصدقاء قريبين..
هنا تبدأ تقول أنا أحبها أم أنه اعجاب، وهل هي كانت الرهبة مثل رهبة شخص مشهور تريد أن تراه وتتعامل معه على أرض الواقع وعندما تراه تظل الرهبة موجودة إنما عندما تسافر معه ستزول كل هذه الرهبة ووقتها يصبح صديقك.. هذا الذي كنت أريد معرفته ولذلك كنا أصدقاء فترة إلى أن تأكدت من مشاعري تجاهها أنا أحبها).
أما عن دور منى في نجاحه الفني، قال: (كانت لها ضلع قوي عندما قالت لي لا تتردد إعمل الدور في (آسف على الإزعاج) وكان لها ضلع قوي عندما قالت لي أنت (مس كاستنج) - الدور لايناسبك - في (عسل أسود)، قلت لها ما الحل وماذا أفعل..
 قالت لي من سيؤدي الدور لابد أن يكون قد عاش في أمريكا فترة ما.. قلت لها إذاً سأعتذر، قالت لي: هل هذا هو الحل؟ .. احث عن طريقة.. قلت لها أي طريقة وأنت تقولين لي فكر (بالأمريكاني) قالت لي إذاً أبحث عن أحد أمريكي).
وأضاف: (كانت هي مفتاح التحدي الذي تسبب في رعبي من الدور لدرجة إني لازم أعمل الدور على أكمل صوره.. فأتت لي بشخص أمريكي مصري عاش في نيويورك وبعد أن جلست معه تعلمت منه الكثير عن طبيعة الدور.. وأيضاً كانت هي صاحبة فكرة الشعر الطويل.. وفهمت لماذا قالت لي ذلك من البداية..
 أنا لا عشت في أمريكا ولا سافرت أمريكا وبالتالي الشخصية كانت ستصبح خارج إحساسي، هي لها الفضل في نجاحي ونجاح دوري في فيلم عسل أسود، أما في (سهر الليالي) قالت لي (منى) بعد تردد وتفكير عميق، نعمله، وافق، الدور جيد).

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/