الإمارات تدين استهداف البعثة الدبلوماسية الإيرانية

قصف إسرائيلي يدمر القنصلية الإيرانية في دمشـق ويقتـل عـدداً من الحرس الثوري

قصف إسرائيلي يدمر القنصلية الإيرانية في دمشـق ويقتـل عـدداً من الحرس الثوري

أدانت الإمارات العربية المتحدة في بيان صادر عن وزارة الخارجية امس إستهداف البعثة الدبلوماسية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق.
وقد أكدت وكالة أنباء فرانس برس أن قصفا إسرائيليا دمّر مقر القنصلية الإيرانية في سوريا، ما أسفر عن مقتل وإصابة جميع من كانوا في داخله، وفق ما أعلنت دمشق، بينما أكد التلفزيون الرسمي الإيراني أن قياديا في الحرس الثوري من بين القتلى، اضافة الى عناصر فيه.
وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن ثمانية أشخاص قتلوا عندما دمرت صواريخ إسرائيلية (...) بناء ملحقا بالسفارة الإيرانية على اوتوستراد المزة بالعاصمة دمشق.
وأكد السفير الايراني في سوريا حسين أكبري أن بلاده سترد بشكل حاسم على القصف فيما تحدّث عن حصيلة أدنى للقتلى قائلا قتل خمسة أشخاص على الأقل في الهجوم الذي نفّذته مقاتلات إف-35. ولم تعلّق إسرائيل فورا على الهجوم الذي يأتي على وقع تصاعد التوتر على خلفية حربها في غزة ضد حماس وبين إسرائيل والتنظيمات التي تدعمها إيران في المنطقة. وشاهد مراسلو فرانس برس المبنى الملحق بالسفارة الإيرانية مدمرا بينما سارعت فرق الطوارئ لإسعاف الجرحى والبحث عن ضحايا تحت الأنقاض.
وأغلقت قوات الأمن الموقع حيث انتشرت جرافات لإزالة الركام والمركبات المتفحمة على الطريق العام.
وأفادت وزارة الدفاع السورية أدى العدوان إلى تدمير البناء بكامله واستشهاد وإصابة كل من بداخله ويجري العمل على انتشال جثامين الشهداء وإسعاف الجرحى وإزالة الأنقاض.
وذكر التلفزيون الرسمي الإيراني بأن القيادي البارز في فيلق القدس التابع للحرس الثوري محمد رضا زاهدي قتل في الهجوم إلى جانب خمس شخصيات أخرى في الحرس الثوري.

 

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot