قضاء أبوظبي تنظم الملتقى الإعلامي 69 بعنوان (دائرة القضاء .. الاستدامة التشغيلية أرقام وإحصائيات)

 قضاء أبوظبي تنظم الملتقى الإعلامي 69 بعنوان (دائرة القضاء .. الاستدامة التشغيلية أرقام وإحصائيات)


نظمت دائرة القضاء بأبوظبي امس الملتقى الإعلامي 69 عن بعد بعنوان: “ دائرة القضاء .. الاستدامة التشغيلية أرقام واحصائيات”. وأكد أحمد ابراهيم المرزوقي مدير قطاع المساندة والعمليات الداخلية بدائرة القضاء من خلال حديثه بالملتقى حرص الدائرة على اتخاذ حزمة من الإجراءات تهدف إلى ضمان استمرارية الأعمال عن بعد، وتحقيق الاستدامة التشغيلية للخدمات القضائية والإدارية والمحافظة على السلامة والصحة العامة من خلال مراعاة التدابير الاحترازية وتسهيل وتسريع الإجراءات على  الموظفين والمتعاملين والموردين.

وأشار إلى أن إدارة تقنية المعلومات نجحت خلال الأسبوع الماضي في زيادة القدرة الاستيعابية لمستخدمين نظام التقاضي عن بعد، حيث أصبح قادرا على استيعاب ما يقارب 10 آلاف مستخدم من القضاة والمتعاملين والموظفين والمتقاضين في آن واحد.
وحول الاجراءات التي اتخذت للمتعاملين لفت إلى إضافة العديد من التحسينات على بوابة الدائرة الإلكترونية، وإنشاء بريد إلكتروني خاص بالمتعاملين، وإطلاق برنامج “واتساب التحضير”، واستحداث خدمتي طلبات التنفيذ لوكيل قانوني وطلبات المحاكم لوكيل قانوني إلكترونيا.

وأشار إلى وضع آلية لتسليم مستحقات العمال من خلال توصيلها إلى مقار إقامتهم، واعتماد المرحلة الثانية من نظام الإيرادات الإلكتروني، والتوقيع الإلكتروني على الحوالات البنكية حيث تم اعتماد 525 حوالة في اليوم الأول من إطلاق الخدمة فضلا عن وإلغاء التعامل بالشيك في العديد من التعاملات، وتركيب 10 أجهزة للايداع والدفع الالكتروني في مركز شرطة العاصمة واعتماد الدفع عن طريق الرسائل النصية.
وبالنسبة للاجراءات التي اتخذت لموظفين الدائرة أشار إلى تقديم كافة الخدمات لهم عن بعد وتدريبهم على كيفية وتذليل المعوقات حتى بلغت نسبة العمل عن بعد استخدام الأنظمة والبرامج عن بعد بالمحاكم والنيابات 100 %، وإنشاء اكثر من بريد إلكتروني لتلقي استفساراتهم وشكاويهم فضلا عن إنشاء نظام إلكتروني لإدارة خطط التطوير الفردية.

ولفت إلى أن الدائرة مع بداية الجائحة اتخذت عددا من الاجراءات الأخرى للمحافظة على السلامة والصحة العامة كتعقيم مبان الدائرة في أبوظبي والعين والظفرة، وإلغاء كافة الفعاليات والدورات التدريبية، وغلق الحضانة وغرفة الأمومة النادي الرياضي والنادي الصحي ودور العبادة بمقر الدائرة وإلغاء التوقيع من خلال البصمة باليد.

ولفت إلى وضع ضوابط لحضور مندوبي مكاتب المحاماة للدائرة، وتركيب بوابات عند مداخل الدائرة مزودة بأجهزة كاشف الحرارة والاعلان عن قيد الدعاوى وتحضيرها عن بعد من خلال الرسائل النصية ووضع ضوابط تعطي الأولوية لكبار السن والحوامل والمخالطين وأصحاب الأمراض المزمنة ..مشيرا إلى تشكيل فريق عمل إدارة مخاطر فيروس كورونا والتنسيق مع مدير عام القرى العمالية بأبوظبي لتوفير مكتب للدائرة بالقرى العمالية المعتمدة ليتمكن العمال من الحصول على الخدمات القضائية والعدلية دون الحاجة للحضور المحاكم.

وتطرق المرزوقي إلى انجازات القطاع ..مشيرا إلى إنجاز 21,481 معاملة في مجال خدمات الموظفين وإنجاز 340 حجزا ماليا وأمر شراء وسداد 1198 فاتورة للموردين والمصروفات التشغيلية، والانتهاء من 11 ألف معاملة ضمن الرواتب والمزايا والعلاوات، علاوة على إنجاز 245 ألف معاملة في مجال الإيرادات، و32 ألف معاملة في مجال الأمانات، لافتا إلى توفير 7 ملايين درهم في مجال ترشيد الطاقة والطاقة البديلة، وإنجاز 18 مشروعا تشغيليا وإنجاز 8 آلاف من متطلبات مبادرة كفائي، وتنفيذ 6 آلاف طلب صيانة وأمر عمل.

وفي مجال الدعم الفني والتقني لفت المرزوقي إلى إنجاز أكثر من 580 طلبا تحسينيا على الأنظمة والبرامج، وإغلاق 2650 بلاغا ضمن مبادرة عطاء في عملي وسلامة في بيتي و22 ألفا في مجال الرد على الاستفسارات المختلفة الواردة عبر البريد والهاتف وإنجاز 300 طلب فيما يتعلق بالبنية التحتية والتشغيل، فضلا عن إنجاز 240 معاملة في مجال متطلبات طرح المناقصات وإبرام العقود ، وتوفير 6200 طلب في مجال الدعم اللوجستي.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/