قلة النوم تزيد احتمال إرسال رسائل وقحة في العمل

قلة النوم تزيد احتمال إرسال رسائل وقحة في العمل

كشفت دراسة جديدة أن قلة النوم في الليل قد تزيد من خطر إرسال رسائل وقحة وغير مهذبة بالبريد الإلكتروني خاصة بالعمل في الصباح.
ويظهر البحث الذي أجراه باحثون من جامعة غرب تكساس، أن التعب مرتبط بالوقاحة أو عدم الأدب في رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية خلال ساعات الصباح الأولى في العمل.

وفي الدراسة، عمل الباحثون مع 131 من البالغين العاملين بدوام كامل، الذين أكملوا استطلاعات الرأي مرتين في اليوم لمدة أسبوعين، مع قياس مدة النوم، والتعب، وعدد من العوامل الأخرى المرتبطة باستخدام الإنترنت.

وتم إرسال الاستبيانات في الساعة 7 صباحًا كل يوم عمل، والتي تضمنت مقدار النوم الذي قضاه الموظفون في الليلة السابقة، وفي الساعة 4 مساءً من كل يوم عمل، تم إرسال استبيان آخر يقيس مدى تعبهم وما إذا كانوا قد أرسلوا رسائل بريد إلكتروني وقحة أو غير مهذبة في ذلك اليوم. وتم الانتهاء من إجمالي 945 استطلاع صباحي و843 استطلاع بعد الظهر.

ووجدت الدراسة أنه بعد ليلة نوم أقصر، كان الموظفون يعانون من إرهاق تنظيمي ذاتي أكبر، وبالتالي انخرطوا في مستويات أعلى من الفظاظة الإلكترونية في العمل. وارتبطت مدة النوم سلبًا بإرهاق التنظيم الذاتي، والذي كان مرتبطًا بشكل إيجابي بفتور الإنترنت.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot