قمة الصناعة و التصنيع : كوفيد - 19 يسرع عملية التحول الرقمي في الشركات الصناعية

قمة الصناعة و التصنيع : كوفيد - 19 يسرع عملية التحول الرقمي في الشركات الصناعية


أكد اثنان من كبار الخبراء في قطاع التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي أن الشركات التي شرعت في تبني و توظيف التقنيات الرقمية في أعمالها منذ سنوات تجني اليوم ثمار استثماراتها ونجحت في التغلب على الاضطراب الذي أحدثه وباء كورونا المستجد في مختلف القطاعات حول العالم .
وأوضح الخبيران خلال الجلسة الافتراضية الثانية للقمة العالمية للصناعة والتصنيع 2020 أنه بالرغم من أن فيروس كورونا وضع الكثير من الشركات أمام تحديات صعبة للغاية إلا أنه في الوقت ذاته ساعدها على إدراك أهمية الاستثمار في التقنيات المتقدمة والذكاء الاصطناعي على وجه الخصوص لترسيخ مستقبل أعمالها.. و شددا على ضرورة تعزيز التعاون بين الحكومات والشركات الكبيرة على المستوى العالمي بهدف الحد من اتساع الفجوة الرقمية بين الدول المتقدمة والدول الأقل نموا، والتي تقف عائقا بينها وبين الانضمام إلى مسيرة التطور العالمي.

فمن جانبه أوضح الدكتور جون أوشيا الخبير في وحدة الأعمال الذكية و التحول الاستباقي لدى ديل تكنولوجيز أن شركة ديل تمكنت من التغلب على الآثار السلبية للوباء بفضل تبنيها ثقافة العمل من المنزل منذ حوالي 10 سنوات، وهو ما عزز من قدرة سلاسل التوريد الخاصة بها على الصمود والوفاء بالتزاماتها للعملاء.

و قال أوشيا : “ نستخدم الكثير من تقنياتنا للتكيف مع الأوضاع و المعايير الجديدة وهو ما ساهم في دعم عملائنا وتوسيع نطاق أعمالهم بفضل تبنيها لأفضل الممارسات في مجال العمل عن بعد». و أضاف : “ بحكم طبيعة عملنا كشركة مصنعة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة و بعض الأجهزة الأخرى التي نوفرها لعملائنا فقد تمكنا من المساهمة بشكل أو بآخر في دعم المجتمعات للقيام بأعمالها على أكمل وجه خاصة و أننا ندعم العديد من الشركات الخاصة والمؤسسات العامة ونوفر لها البنية التحتية الأساسية للحفاظ على أعمالها اليومية». وسلط الدكتور أوشيا الضوء على الدور الكبير لوسائل الاتصال المتقدمة في تمكين الشركات من الحفاظ على سير عملياتها خلال فترة الوباء، مشيرا إلى أن شبكات الجيل الخامس ستعزز من هذه القدرة وستشكل عاملا حاسما في دعم برامج الشركات الخاصة للتحول الرقمي وتوظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في أعمالها.

وشدد على ضرورة استثمار الدول الأقل نموا في تطوير البنية التحتية الحيوية في عالم ما بعد الوباء، وحذر من مخاطر اتساع الفجوة الرقمية بين الدول، وضرورة قيام الحكومات والمنظمات بالتنسيق مع رجال الأعمال والمبتكرين في الدول الأقل نموا لتطوير إمكاناتهم ومجتمعاتهم.
وقال أوشيا: “من الضروري امتلاك بنية تحتية ملائمة للشبكات خاصة شبكة الجيل الخامس التي تعتبر ضرورية جدا لتحقيق التقدم.. لكن للأسف، فإن حوالي 46% من سكان العالم غير متصلين بشبكة الإنترنت.. و لاشك أن الوباء شكل فرصة لنا لإعادة تقييم طريقة ممارسة أعمالنا و أظهر لنا أهمية التضامن مع غيرنا.. و أعتقد أننا بحاجة إلى مزيد من التعاون بين حكومات الدول لتقليص الفجوة الرقمية».

من جهته أكد بيير باولو تاما، النائب الأول لرئيس شركة بيريللي، أن الوباء أظهر أهمية التقنيات الرقمية التي اعتمدتها الشركة في السنوات الأخيرة.
و قال تاما - الذي يشغل أيضا منصب رئيس العمليات الرقمية في الشركة الإيطالية لصناعة الإطارات- : “وفر وباء كورونا لنا فرصة لمراجعة أولوياتنا وبذل جهودنا لخفض التكاليف وتعزيز الأداء وهو الهدف الذي تسعى جميع الشركات لتحقيقه اليوم».

و شدد على أهمية الحفاظ على أمن البيانات، خاصة وأن حجمها الكلي حول العالم يقدر بحوالي 175 تريليون جيجا بايت إضافة إلى وجود ما يزيد عن 20 مليار تطبيق خاص بالهواتف الذكية. و نوه إلى خطة التحول الرقمي التي تبنتها شركة بيريللي لافتا إلى أنها ساهمت في تزويد الشركة بالبيانات والرؤى الضرورية لتطوير قدرة مصانعها وتعديل سلاسل التوريد الخاصة بها بما يتلاءم مع توجهات الطلب في المستقبل.. وقال: “نوظف الذكاء الاصطناعي لتحسين عمليات الإنتاج والتخطيط وتوقع توجهات الأسواق، الأمر الذي يساهم في تعزيز مبيعاتنا».

و لفت تاما إلى أن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي نجحت وبشكل كبير في تحقيق نتائج إيجابية، وحث الشركات الصغيرة والمتوسطة على ضرورة الاستثمار في هذه التكنولوجيا.. وقال : “بفضل الحلول التي توفرها تقنية إنترنت الأشياء يمكننا اليوم ربط جميع الأجهزة والآلات بالانترنت وبالتالي يمكننا استخلاص البيانات منها وتحليلها بشكل فوري باستخدام تقنية التعلم الآلي.. ويساهم ذلك في رفع جودة وفعالية الإنتاج.. لذا أرى أنه يتوجب على الشركات الاستثمار بشكل أكبر في هذا المجال». وعقدت الجلسة الافتراضية، التي أدارتها الصحفية لورا باكويل، تحت عنوان “العودة إلى المستقبل: الاسترجاع الرقمي”، وتعتبر الثانية ضمن سلسلة الحوارات الافتراضية التي تقام بشكل أسبوعي تمهيدا لانطلاق المؤتمر الافتراضي للقمة العالمية للصناعة والتصنيع يومي 4 و5 سبتمبر 2020.

 



Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/