قواعد سلامة شائعة عليك تعليمها لطفلك على الفور

قواعد سلامة شائعة عليك تعليمها لطفلك على الفور

من المعروف أن الأطفال لا يملكون فهماً واضحاً لما هو جيد لهم أو ما يمكن أن يضرهم، لذا من واجب الآباء مساعدتهم على تحديد المخاطر التي يمكن أن تلحق بهم، وتعليمهم قواعد السلامة العامة في الحياة. فيما يلي مجموعة من قواعد السلامة الشائعة التي يجب تعليمها لطفلك، بحسب ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا: 
حفظ أرقام الطوارئ:
علم طفلك كيفية البقاء آمناً في المنزل، ويشمل ذلك معرفة أرقام هواتف الطوارئ، وعدم فتح الباب أمام الغرباء.
 
تجنب التفاعل مع الغرباء:
علم طفلك ألا يتحدث أو يقبل أي شيء من الغرباء، وحذره من الذهاب إلى أي مكان مع شخص لا يعرفه، حتى لو كان هذا الشخص يدعي أنه صديق أو أحد أفراد العائلة.
 
قواعد عبور الطريق:
علم طفلك أن ينظر في الاتجاهين قبل عبور الشارع وأن يستخدم ممرات المشاة عندما تكون متاحة، إضافة إلى التأكيد على أهمية انتظار توقف حركة المرور قبل العبور.
 
تدابير السلامة على الطرق:
إذا كان طفلك يركب دراجة، فتأكد من أنه يرتدي خوذة مناسبة بشكل صحيح في جميع الأوقات. علمه أيضاً قواعد الطريق وكيفية استخدام إشارات اليد عند الانعطاف.
 
السلامة من الحرائق:
علّم طفلك ما يجب فعله في حالة نشوب حريق، بما في ذلك كيفية طلب المساعدة وطرق الهروب وكيفية التصرف إذا اشتعلت النيران في ملابسه.
 
التوعية بمخاطر المياه:
يجب التأكيد على أهمية عدم سباحة طفلك بمفرده. علمه كيفية السباحة بشكل آمن وماذا يفعل إذا احتاج إلى مساعدة وهو في الماء.
 
المعرفة السيبرانية:
قم بتثقيف طفلك حول المخاطر المحتملة للإنترنت، بما في ذلك مشاركة المعلومات الشخصية عبر الإنترنت، بالإضافة إلى تشجيعه على التواصل المفتوح معك حول أنشطته عبر الإنترنت.
 
عدم تناول شيء دون سؤال الكبار:
أبقِ المواد الكيميائية والأدوية الضارة بعيداً عن متناول اليد، وعلم طفلك ألا يتناول أي شيء غير الطعام أو الشراب. علمه أهمية مراجعة شخص بالغ قبل تناول أي شيء.
 
الإسعافات الأولية:
من المفيد تعليم طفلك أساسيات الإسعافات الأولية مثل تنظيف الجرح ووضع الأدوية ووضع الضمادات.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot