كشف سبب استهلاك الدماغ قدرا كبيرا من الطاقة

كشف سبب استهلاك الدماغ قدرا كبيرا من الطاقة


بالرغم من المساحة الصغيرة التي يشغلها الدماغ البشري في أجسادنا، إلا أنه على درجة كبيرة من التعقيد يستطيع معها إنجاز الكثير من المهام اليومية، وتجاوز ذلك إلى تمكين البشر من بسط سيطرتهم على الكرة الأرضية، وربما الفضاء الخارجي.
ولا تزال جهود العلماء تحاول سبر أغوار الدماغ وكشف أسراره. كانت آخر تلك الجهود دراسة جديدة نشرت بدورية "ساينس أدفانسيس"، وأجراها باحثان من كلية الطب بجامعة كورنيل، حاولا خلالها فهم طريقة استهلاك الدماغ للقدر الأكبر من "الطاقة" في جسم الإنسان.

موقع "سكاي نيوز عربية" تواصل مع تيموثي رايان، المؤلف الرئيسي للدراسة، وأستاذ الكيمياء الحيوية في كلية طب وايل كورنيل بجامعة كورنيل في نيويورك، الذي كشف بدوره عن طبيعة النتائج التي تم التوصل إليها في الدراسة الجديدة.

في البداية يوضح رايان ماهية عمل الدماغ؛ إذ يقول إن أدمغة جميع الثدييات تحتاج إلى الكثير من الطاقة لإبقائها تعمل: "من حيث الوزن، يكون الدماغ أكبر بـ10 مرات من الأعضاء الأخرى في الجسم، كما أنه يستخدم حوالي 20 في المئة من إجمالي "الطاقة" التي يحتاجها الجسم، لكنه يمثل حوالي 2 بالمائة فقط من إجمالي كتلة الجسم". ويضيف رايان لموقع" سكاي نيوز عربية" موضحًا أن هذا الاستهلاك العالي للطاقة يُعزى إلى حقيقة مفادها أنّ خلايا الدماغ تستخدم إشارات كهربائية لإرسال رسائل عبر المدى الطويل جدًا من الخلايا العصبية الفردية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot