كلارك لعدم لعب دور الزائر بكأس أوروبا

كلارك لعدم لعب دور الزائر بكأس أوروبا

قاد ستيف كلارك منتخب اسكتلندا إلى كأس أوروبا للمرة الأولى بعد غياب ربع قرن، ويتحدى لاعبيه لعدم خوض النهائيات بصفة زائر سريع لدور المجموعات.
قال مدافع تشلسي الإنكليزي السابق قبل انطلاق تصفيات مونديال 2022 "منذ تأهلنا إلى كأس أوروبا، أبدينا عدم رغبتنا بلعب دور الزائر لمرة واحدة. نريد أن نحظى بفترة مستمرة من النجاح". شاركت اسكتلندا للمرة الأخيرة في نسخة 1996، وبعد مونديال 1998 انقطعت عن البطولات الكبرى التي لم تتخط فيها دور المجموعات. استفادت من قدرة كلارك على تنظيم دفاع يضم الظهيرين المميزين القائد أندرو روبرتسون (ليفربول الإنكليزي) وكيران تيرني (أرسنال الإنكليزي).

بعد بداية صعبة في التصفيات شهدت الخسارة أمام كازاخستان بثلاثية نظيفة، عُيّن كلارك (57 عاما) في أيار/مايو 2019 بدلا من أليكس ماكليش، وذلك بعد قيادته كيلمارنوك للمركز الثالث في الدوري المحلي. قال المساعد السابق للبرتغالي جوزيه مورينيو في تشلسي الانكليزي بعد تعيينه "أعتقد تماما أننا نملك مجموعة موهوبة من اللاعبين قادرة على تحقيق النجاح على الساحة الدولية". لكن تشكيلته للبطولة القارية ضمّت ثلاثة لاعبين شبان لم يختبروا المنتخب الأول هم صانع اللعب بيلي غيلمور (19 عاما) المنتقل إلى تشلسي، المدافع نايثن باترسون ولاعب الوسط ديفيد تورنبول. يرى روبرتسون أن "مع ماكليش، لم تكن الأمور جيدة بطبيعة الحال. حصلت تغييرات كبيرة في التشكيلة. لكن منذ قدوم المدرب (كلارك)، ارتفع المستوى. كان ممتازا مع مساعديه منذ اليوم الأول". تابع "عمل كثيرا ليكون فريقه متماسكا، على صعيد نواة التشكيلة، محاولا ابقاء17 أو 18 شابا سويا يضيف اليها النوعية". خاض كلارك معظم مسيرته مع سانت ميرين وتشلسي وحمل ألوان منتخب بلاده ست مرات. عمل مدربا مساعدا في الدوري الإنكليزي مع أندية عريقة مثل تشلسي وليفربول، قبل أن يستهل مشواره مع وست بروميتش ألبيون كمدرب أصيل.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot