كليات التقنية تطبق التعليم الهجين العام الأكاديمي الجديد

كليات التقنية تطبق التعليم الهجين العام الأكاديمي الجديد


تطبق كليات التقنية العليا منظومة التعليم الهجين مع انطلاقة العام الأكاديمي الجديد 2020 – 2021 والتي ستعتمد على تقديم كافة المحاضرات للطلبة عن بعد خلال الفصل الدراسي الأول الذي سيبدأ في 24 أغسطس الجاري للطلبة المستمرين و30 أغسطس الجاري للطلبة الجدد.
وسيتم فتح المجال لحضور الطلبة للكليات بنسبة لا تزيد عن 30 في المائة للمادة الواحدة نظرا لطبيعة التعليم التطبيقي الذي تتميز به الكليات وسيقتصر حضور الطلبة على المختبرات وورش العمل والحلقات النقاشية والعروض التقديمية إضافة للأنشطة التطبيقية والبحثية المتعلقة بريادة الأعمال ضمن المناطق الحرة الاقتصادية.
وستكون هناك إمكانية أيضا لعقد بعض الاختبارات والامتحانات في الكليات على أن يتم ذلك كله وفق التزام بالضوابط والإجراءات المتعلقة بصحة وسلامة الطلبة على مستوى مؤسسات التعليم العالي.

وقال سعادة الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا.. إن الكليات اعتمدت تطبيق منظومة التعليم «الهجين» بما سيمكن الطلبة الملتحقين بالكليات من تلقي تعليمهم بشكل متنوع يجمع ما بين الدراسة في حرم الكليات والدراسة عن بعد وذلك وفق طبيعة البرامج والتخصصات ومتطلباتها ما بين النظرية والتطبيقية.

وأشار إلى أنه تم وضع آلية تفصيلية للتطبيق تبدأ مع انطلاقة الفصل الدراسي الأول في 24 أغسطس الجاري حيث سيتلقى الطلبة جميع محاضراتهم عن بعد وسيتاح لهم في بداية الفصل الحضور للكليات للقاء أساتذتهم والمشرفين الأكاديميين القائمين على متابعتهم لمعرفة خططهم الدراسية ومتطلبات كل مساق وبعدها سيبدأ الطلبة بتلقي محاضرات أونلاين في حين سيتاح لهم الحضور للكليات بالتنسيق مع الأساتذة للمناقشات والدراسة التطبيقية وأية متطلبات تشترط حضور الطالب وذلك وفق آلية تعتمد على تنسيق الأساتذة مع إدارة الشؤون الأكاديمية بهدف ضمان عدم تجاوز نسبة الحضور الطلابي اليومية في الكلية الواحدة 30 في المائة من طاقة الكلية وسط التزام الجميع بكافة معايير وإجراءات الأمن والسلامة المتبعة.

وأوضح أن مبدأ «التعليم الهجين» يعتمد على الدمج ما بين التعليم داخل الحرم الجامعي والتعلم عن بعد بالطريقة المثلى التي تضمن حصول الطالب على افضل خدمة تعليمية وبما يتناسب مع متطلبات دراسته وخاصة التطبيقية.

وقال ان هناك مرونة فيما يتعلق بأداء الاختبارات والامتحانات حيث تم تجهيز قاعات خاصة لذلك وفي حال رغبة الأساتذة في عقد الامتحانات في الكليات عليهم إبلاغ إدارة الخدمات الأكاديمية قبل مدة لا تقل عن 72 ساعة لحجز القاعة وذلك بهدف تنسيق عدم تجاوز نسبة الحضور الطلابي المحددة وضمان جاهزية القاعات وفق معايير السلامة المطلوبة من حيث مراعاة المسافات والتباعد و إجراءات التعقيم المستمرة لضمان أداء الطلبة لامتحاناتهم في أجواء مناسبة وآمنة. وأضاف أنه سيستمر تقديم الأنشطة الطلابية من خلال منصات الحرم الجامعي الرقمي باستثناء الأنشطة البحثية والتطبيقية المتعلقة بالابتكار وريادة الأعمال والتي يتم ممارستها في المناطق الاقتصادية الحرة وفضاءات الابتكار كونها تمثل أحد الركائز والأهداف الاستراتيجية لكليات التقنية والمتمثلة في تخريج الشركات ورواد الأعمال. وأوضح أنه وفق خطة العمل في منظومة «الهجين» فإنه يلتزم الكادر الأكاديمي بالتواجد يومين أسبوعيا في الكليات في حين بقية الأيام يعمل بها عن بعد معتبرا أن هذا الدمج ما بين العمل داخل الحرم والعمل عن بعد سينعكس بشكل إيجابي على المهارات والأداء الوظيفي والانتاجية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot