تحذيرات من عدم الاستهتار بالتعليمات

كورونا يخطف المزيد من الضحايا.. وأوروبا الأكثر تضرراً

كورونا يخطف المزيد من الضحايا.. وأوروبا الأكثر تضرراً

رزحت أوروبا التي أضحت بؤرة تفشي فيروس كورونا تحت ظل الوباء بحسب ما وصفته منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضي، مع تسجيل قفزات في الوفيات في عدد من بلدانها، لا سيما إيطاليا وإسبانيا. وسجلت القارة الأوروبية 127,056 إصابة، في ازدياد مستمر يوميا للعدد.
وفي السعودية، حذر محمد العبد العالي المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، أمس السبت، من الاستهتار بتعليمات عدم المخالطة، معلنا اكتشاف 48 إصابة جديدة بفيروس كورونا.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، في مؤتمر صحفي، أن الفحوصات المخبرية تجاوزت 22 ألف، وأن ثمانية مصابين امتثلوا للشفاء.

وأضاف العبد العالي الدولة توفر كل الإمكانيات لمواجهة فيروس كورونا. وحتى أمس، بلغ عدد المصابين بالفيروس في السعودية 344 حالة.
وانطلقت صفارات بدء حظر تجول على مستوى الأردن، السبت، للحد من حركة السكان، البالغ عددهم عشرة ملايين نسمة، في إطار المساعي الرامية لمنع انتشار فيروس كورونا.
وأعلنت وزارة الأوقاف المصرية والجامع الأزهر الشريف، السبت، إيقاف صلاتي الجماعة والجمعة في كل المساجد على مستوى الجمهورية لمدة اسبوعين لمواجهة فيروس كورونا.
وأعلنت وزارة الأوقاف عن إيقاف صلاة الجماعة والجمعة مؤقتا في كل المساجد لمدة أسبوعين لمواجهة  تفشي الفيروس الذي وصفته منظمة الصحة العالمية بـالوباء العالمي.
من جانبه، قرر شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب، السبت، إيقاف صلاتي الجماعة والجمعة مؤقتا بالجامع الأزهر، لحين وقف انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، وانطلاقا من القاعدة الشرعية "صحة الأبدان مقدمة علي صحة العبادات.

وأعلن وزير الصحة الكويتي باسل الصباح، السبت، شفاء 5 حالات جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد في البلاد، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء إلى 27 حالة.
وتوفي 11,401 شخصاً على الأقل بوباء كورونا المستجد في العالم منذ بدء انتشاره، وفق تعداد لفرانس برس يستند إلى مصادر رسمية السبت الساعة 11,00 ت غ.
وأحصيت 271,660 إصابة في 164 بلداً ومنطقة منذ بدء انتشار الوباء. ولا يعكس هذا الرقم الواقع بشكل كامل، إذ صار عدد كبير من الدول يقتصر على إحصاء الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية في المستشفيات.
وصارت الحصيلة الإجمالية في إيطاليا، التي سجلت أول وفاة بفيروس كورونا المستجد بداية فبراير (شباط)، 4,032 وفاة و47,021 إصابة. وسجلت شبه الجزيرة 5,129 حالة تعافي.

وسجلت الصين دون اعتبار هونغ كونغ وماكاو، حيث ظهر الفيروس أول مرة نهاية ديسمبر (كانون الأول)، إجمالي 81,008 إصابة (32 جديدة بين الجمعة والسبت) بينها 3,255 وفاة (7 جديدة) و71,740 حالة تعافي.
الدول الأكثر تضرراً بعد إيطاليا والصين هي إيران بـ1,556 وفاة من بين 20,610 إصابة، وإسبانيا بـ1,002 وفاة من بين 19,980 إصابة، وفرنسا بـ450 وفاة من بين 12,612 إصابة، والولايات المتحدة بـ260 وفاة من بين 19,624 إصابة.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot