كورونا يعيش في اللحوم المجمدة 3 أسابيع

كورونا يعيش في اللحوم المجمدة 3 أسابيع

كشفت دراسة حديثة أن فيروس كورونا يمكن أن يعيش على اللحوم والأسماك المجمدة لمدة تصل إلى 3 أسابيع.وحذّر الباحثون من أن الأطعمة الملوثة يمكن أن تساعد على نشر فيروس كورونا، لأن الفيروس قادر على أن يعيش حتى في درجات الحرارة المنخفضة.
وأجرى العلماء تجارب على قطع من لحوم الدجاج والسمك والمواشي مأخوذة من محلات السوبر ماركت في سنغافورة، بعد أن أضافوا الفيروس إليها، ثم تم تخزين اللحوم والأسماك المصابة بالفيروس في درجات حرارة متجمدة، لمعرفة ما إذا كان الفيروس يمكنه البقاء على قيد الحياة.

ووضعت عيّنات اللحوم في ظروف تحاكي تلك المستخدمة في نقل الطعام بين البلدان، بين 4 درجات مئوية، وهي درجة حرارة التبريد القياسية، و 20 درجة مئوية تحت الصفر، وهي درجة حرارة التجميد القياسية.

وبعد 21 يوماً من تبريد وتجميد اللحوم، كان فيروس كورونا لا يزال على قيد الحياة فيها. ويحذر العلماء الآن من أن هذا قد يفسر تفشي المرض في البلدان التي لم يكن لديها أي حالات إصابة بفيروس كورونا لفترات طويلة، ويمكن أن يؤدي إلى مزيد من الحالات في المستقبل.

وقال البروفيسور جيمس وود، رئيس قسم الطب البيطري في جامعة كامبريدج "يناقش مؤلفو الدراسة بطريقة منطقية للغاية، كيف أن من المهم أن يتم تحفيز عمال المصانع على عدم الذهاب إلى العمل عند ظهور أعراض فيروس كورونا عليهم".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot