كيف تتغلب على الترنح الصباحي؟

كيف تتغلب على الترنح الصباحي؟


من الطبيعي أن نواجه جميعا، من حين لآخر، تلك الصباحات الخمولة، حيث يبدو الاستيقاظ حينها وكأنه مهمة لا يمكن تنفيذها. ويسود حينها ترنح شديد، وقد يشعر الشخص بضبابية في ذهنه وعينيه، وبالإضافة إلى الخمول والثقل، يكون التخلي عن السرير بمثابة تسلق جبل أو سباحة في اتجاه المنبع.تقول الدكتورة فيرينا سِن، خبيرة النوم في شركة Emma - The Sleep Company، إنه غالبا ما يكون السبب في الإصابة بقصور النوم الذاتي، وهو جزء من عملية الانتقال بين النوم والاستيقاظ حيث يستغرق عقلك بعض الوقت للانتقال بين الحالتين.

وتضيف أنه يمكن أن يكون أيضا بسبب الاستيقاظ في نقطة خطأ في دورة نومك أو عوامل خارجية مثل التعرض للضوء الأزرق قبل النوم. وأشارت فيرينا لموقع "ميترو" البريطاني: "أثناء نومنا، تمر أدمغتنا بمراحل مختلفة من النوم حيث تصبح موجات الدماغ أعلى في السعة وأقل في التردد. وفي مرحلة النوم العميق، والمعروفة باسم N3، تكون موجات الدماغ بطيئة للغاية ما يجعل من الصعب للغاية الاستيقاظ".

وتابعت: "من المرجح أن يجعلك الاستيقاظ في هذه المرحلة من النوم تشعر بالدوار وحتى بضعف عقلي لمدة 30-60 دقيقة حيث يتم إعادة توجيه الدم من الدماغ إلى عضلات الجسم".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot