كيف تحافظ على صحتك النفسية؟

كيف تحافظ على صحتك النفسية؟


قالت الدكتورة إيريس هاوت إن أزمة تفشي وباء كورونا تلقي بظلالها على الصحة النفسية، إذيؤثر سيل الأخبار المفزعة عن الوفيات والضحايا حول العالم بالسلب على الحالة النفسية، ويؤدي إلى اعتلال المزاج، ويرفع خطر الإصابة بالاكتئاب.
وللحفاظ على الصحة النفسية في زمن كورونا تنصح المتخصصة في الطب النفسي الألمانية بتجنب متابعة الأخبار بصفة مستمرة، ويكفي متابعتها مرة واحدة في اليوم للإطلاع على آخر المستجدات.
ورغم الحجر المنزلي إلا أنه يمكن البقاء على تواصل مع الآخرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيس بوك، وواتس آب، وبرامج الدردشة عبر الفيديو.
كما أن تناول الطعام بشكل جماعي مع الأسرة من شأنه تحسين الحالة النفسية والمزاجية، مثل سماع الموسيقى الهادئة، ومشاهدة الأفلام المحببة للقلب.
وبالإضافة إلى ذلك، يمكن مواجهة التوتر النفسي والضغط العصبي بممارسة الرياضة، وتقنيات الاسترخاء، مثل اليوغا والتأمل في المنزل.
وإذا لم تفلح هذه التدابير في تحسين الحالة النفسية والمزاجية، يجب استشارة طبيب نفسي.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/