كيف تساعد طفلك على تحمّل فترة العزل المنزلي؟

كيف تساعد طفلك على تحمّل فترة العزل المنزلي؟

للآباء دور مضاعف في مساعدة الأطفال على تحمّل عبء فترة العزل وتخطيها. فخلال هذه الأوقات الصعبة يقضي الصغار وقتهم كاملاً داخل البيت، وأصبح يومهم خالياً من برنامج المدرسة، وهو ما يؤثر عليهم نفسياً وجسدياً. إليك بعض النصائح التي تساعد بها الصغار على اجتياز هذه المرحلة:
ساعد طفلك على التواصل مع الأصدقاء والأقارب عن طريق شبكات التواصل، واحرص على الالتزام دون تشدد بروتين اليوم ومواعيد الوجبات


* القيام بأنشطة مشتركة أمر حيوي في كسر عزلة الطفل، فهو بحاجة لأن يشعر بأن أبويه يشاركانه بعض الأعمال والاهتمامات.
* خلال هذه الفترة تجنّب الصياح في وجه الطفل مهما كان السبب، واحرص على اختيار الكلمات والعبارات الإيجابية في توجيهه أو مناقشته.
* ساعد طفلك على التواصل مع الأصدقاء والأقارب عن طريق شبكات التواصل، وحثه على المواظبة على هذا التفاعل بالسؤال عن أحوال معارفه والمقربين إليه.
* على الأبوين أن يكونا العامل المساعد والضامن للاستمرار الروتين، بالحفاظ على مواعيد الاستيقاظ والنوم وتناول الوجبات وغير ذلك من الأنشطة كالمذاكرة والترفيه، لكن ينبغي أيضاً تبني سياسة المرونة وعدم التشدد.

5 آثار مستقبلية
من المعروف بأن تأثير فيروس كورونا قد غير نمط حياتنا بشكل كبير، ابتداء من البقاء في المنزل إلى التعامل مع إجراءات الإغلاق. ونمر جميعاً بمجموعة كبيرة من تغييرات نمط الحياة وخاصة في عادات تناول الطعام.
فيما يلي 5 طرق سيغير بها فيروس كورونا المستجد عادات الطعام لدينا، بحسب ما نقل موقع "سويرلستر" الإلكتروني:
1 - المزيد من الطبخ في المنزل
تقول الأبحاث أن 32% من البالغين يتناولون الطعام في المطاعم بشكل مستمر. إلا أن البقاء في المنزل سيجبرهم على إعداد الوجبات بأنفسهم بسبب إغلاق المطاعم، وهذا قد يتطور ليصبح عادة جيدة في المستقبل بعد انتهاء أزمة كورونا.
2 - تناول الطعام الصحي
ازداد الاهتمام بتناول الأطعمة المعززة للمناعة، بعد انتشار فيروس كورونا، لذا قد يتبع الكثيرون أسلوب تناول الطعام الصحي أكثر من ذي قبل حتى بعد تعافي العالم من جائحة كورونا.
3 - المزيد من الأطعمة الآمنة
بعد تزايد المخاوف من انتشار فيروس كورونا، بات الكثيرون يهتمون بسلامة الغذاء وخلوه من الجراثيم والفيروسات التي تسبب التسمم الغذائي، عبر الامتناع عن شراء الأطعمة المكشوفة والاعتماد على الأغذية المختومة أو المعلبة.
4 - تناول الأطعمة الأقل غرابة
يعشق البعض الأطعمة غير الاعتيادية، مثل المأكولات البحرية واللحومات الغريبة، إلا أن سوق الحيوانات في ووهان الذي يعتقد بأنه مصدر فيروس كورونا، جعل الكثيرين يمتنعون عن تناول أي أطعمة غريبة، حتى أن البعض بدأ بالامتناع عن اللحوم بجميع أنواعها.
5 - المزيد من الطعام المحلي
أفضل جزء في تغيير العادات الغذائية هو عودة الطعام المحلي، مع تزايد اهتمام المستهلكين بمصادر طعامهم.

 نصائح لتجنب زيادة الوزن في العزل الصحي
مع اضطرار السكان في العديد من دول العالم للبقاء في المنزل لمنع انتشار فيروس كورونا، يخشى البعض من زيادة وزنهم، مع قلة النشاط البدني وتناول كميات كبيرة من الطعام.
وإذا كنت تخشى من زيادة وزنك خلال العزل الصحي، نقدم لك مجموعة من النصائح، بحسب موقع ذا بيت الإلكتروني:

1 - الشاي الأخضر
يعد الشاي الأخضر من أفضل المشروبات العشبية لخسارة الوزن، وينصح الخبراء بشرب الكثير من هذا المشروب، لاحتوائه على مضادات أكسدة تلعب دوراً في تثبيط الشهية، ويساعد على حرق الدهون الزائدة.
 
2 - اشغل نفسك
السؤال الرئيسي الذي يجب أن تطرحه على نفسك هو: هل أنت جائع أم تشعر بالملل فقط؟ في معظم الأوقات، نشعر بالملل ببساطة، وهذا ما يدفعنا إلى البحث عن الطعام في المطبخ لعدم وجود شيء للقيام به. لذلك من الضروري أن تبحث عن نشاطات تبقيك منشغلاً طوال الوقت.
 
3 - ابتعد عن المطبخ
تجنب ممارسة نشاطاتك الأساسية كالعمل والتسلية في المطبخ، فمجرد وجودك هناك سيجعلك ترغب بتناول الطعام، مع الروائح الزكية، والأجواء العامة في المطبخ التي تشجع على الأكل.
 
4 - تجنب الوجبات الخفيفة
من الضروري أن تلتزم بوجبات الطعام الأساسية، واحرص على الابتعاد عن الوجبات الخفيفة، ففي كل مرة تتناول فيها وجبة خفيفة، ينتج جسمك كمية من الانسولين، وهو محرك رئيسي لزيادة الوزن.
 
5 - التواصل الاجتماعي
احرص على التواصل مع الأهل والأصدقاء بشكل دائم، وفي نفس الوقت يمكنك الانضمام إلى مجموعات دعم حية وتفاعلية، تقدم نصائح يومية وخطط حميات غذائية لتجنب زيادة الوزن.
 
6 - شرب الماء
عندما تشعر بالجوع، سارع إلى شرب كوب من الماء، ففي كثير من الأحيان يختلط الشعور بالعطش مع الجوع، حيث يكون الجسم بحاجة إلى الماء، كما أن البعض يستعينون بالمياه الغازية أو المعدنية لتجاوز الشعور بالجوع.
 
7 - تمارين التأمل
في كثير من الأحيان نرغب بتناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والأطعمة الأخرى التي تعزز إنتاج هيرمون السيروتونين، بسبب الشعور بالتوتر والاكتئاب، لذلك ينصح بممارسة تمارين اليوغا والتأمل والتنفس العميق للتغلب على هذه المشاعر السلبية، وقمع الرغبة بتناول الطعام.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot