كيف تعبر الطيور المهاجرة المحيطات؟

كيف تعبر الطيور المهاجرة المحيطات؟


حدَّد علماء من معهد ماكس بلانك للسلوك الحيواني وجامعة كونستانز في ألمانيا كيف تطير الطيور البرية الكبيرة دون توقف لمئات الكيلومترات فوق المحيط المفتوح، دون أخذ قسط من الراحة لتناول الطعام أو الراحة.
وباستخدام تقنية تتبع نظام تحديد المواقع العالمي "GPS"، راقب الفريق الهجرة العالمية لخمسة أنواع من الطيور البرية الكبيرة التي تقطع المعابر البحرية الطويلة، ووجدوا أن جميع الطيور تستغل الرياح والارتفاع لتقليل تكاليف الطاقة أثناء الطيران - حتى تعديل طرق هجرتها للاستفادة من أفضل الظروف الجوية.

وتعد الدراسة الجديدة المنشورة في مجلة "Proceedings of the Royal Society B"، هي الأكثر شمولًا لسلوك عبور البحر حتى الآن وتكشف عن الدور المهم للغلاف الجوي في تسهيل الهجرة عبر البحر المفتوح للعديد من الطيور البرية.
ويمكن أن يمثل التحليق فوق البحر المفتوح خطرًا على الطيور البرية، على عكس الطيور البحرية؛ إذ لا تستطيع الطيور البرية أن تستريح أو تتغذى على الماء، لذلك تكون مضطرة لعبور المحيطات كرحلات جوية دون توقف.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/