كيف نقع في الحب؟ الإجابة في الرشوة البيولوجية

كيف نقع في الحب؟ الإجابة في الرشوة البيولوجية


الحب على المستوى الخارجي، هو التعلق والاهتمام والرغبة في البقاء، مع شخص آخر، ندخله حياتنا ويصبح عنصرا مهما فيها، لكن هناك عوامل أخرى "علمية"، تكشف حقيقة مشاعر "الحب".
وتصف عالمة الأنثروبولوجيا التطورية آنا ماشن، الحب بأنه "رشوة بيولوجية"، يقوم بها عقلك، عبر 4 مواد كيميائية، تؤدي إلى "الوقوع في الحب".
وتأتي هذه الرشوة البيولوجية على شكل مجموعة من أربع مواد كيميائية عصبية هي العامل الرئيسي للجاذبية والحب، وهي الأوكسيتوسين والدوبامين والسيروتونين وبيتا إندورفين.

تكمن أهمية مادة الأوكسيتوسين أثناء الانجذاب، لأنه يقلل من مثبطاتك ومخاوفك لبدء علاقات جديدة، عن طريق تهدئة مركز الخوف في دماغك، مما يعني أنك لا تتردد بالتقرب من "الحب الجديد".
أما الدوبامين، فيتم إطلاقه دائما في الوقت نفسه مع الأوكسيتوسين. وهو مادة كيميائية "مكافأة" لجسمك ويتم إطلاقها عندما تفعل شيئا تستمتع به، وفقا لماشن. في هذه الحالة، يكافئك عقلك على ثقتك بنفسك، بالإضافة إلى العمل مع الأوكسيتوسين لجعل عقلك أكثر مرونة، مما يتيح لك تعلم وحفظ حقائق جديدة عن هذا الشخص الجديد، وبما أن الدوبامين هو هرمون النشاط، فإنه يحفزك على التحرك والتقرب من الشخص.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot