كيف يؤثر لون جدران المنزل على مزاجك؟

كيف يؤثر لون جدران المنزل على مزاجك؟

مع بقاء الكثيرين لوقت طويل في المنزل خلال أزمة كورونا، تبرز الحاجة إلى بعض الوسائل والحيل لتحسين الحالة المزاجية وتجنب المشاكل والأمراض النفسية.
وما يجهله الكثيرون أن لون الجدران في المنزل يمكن أن يلعب دوراً كبيراً في تعزيز الصحة العقلية والنفسية وحتى زيادة الإنتاجية في العمل.

واكتشفت دراسة استقصائية شملت 4325 شخصًا أجرتها شركة Stelrad.com البريطانية المختصة بإنتاج أجهزة التكييف المركزي أن الألوان المحايدة مثل الأبيض والرمادي والكريمات هي الألوان الشائعة في بريطانيا وخاصةً للمكاتب المنزلية.

ووفقًا للمسح، كان ما يقرب من ثلث (31%) جميع المكاتب المنزلية مطلية باللون الأبيض، وحوالي الربع (23%) مطلية بالرمادي. ومن السهل معرفة السبب، حيث أن من السهل تنسيق الألوان المحايدة مع الأثاث، ويمكن أن تساعد في جعل مساحتك تبدو أكبر. ولكن في حين أن ألوان الجدران هذه قد تبدو عملية وحتى مهدئة، فقد اتضح أنها قد لا تكون الخيار الأفضل.

ويوضح لي تشامبرز، أخصائي علم النفس والرفاهية، أن الغرف ذات الجدران العادية يمكن أن تثير مشاعر الحزن والاكتئاب، وخاصة لدى النساء، ومع ذلك، فالأمر ليس بهذه البساطة فالذكور يجدون صعوبة في العمل وزيادة الإنتاجية في المساحات البرتقالية والأرجوانية لأن هذه الألوان تخفض الحالة المزاجية لديهم.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot