الجيش الروسي يسقط مروحية مي- 8 و66 مسيرة أوكرانية

كييف تعلن قصف المقاتلة الروسية سو- 57 في قاعدة جوية

كييف تعلن قصف المقاتلة الروسية سو- 57 في قاعدة جوية


أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأحد، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت مروحية أوكرانية من طراز مي-8 و66 مسيرة أوكرانية.
وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: ضرب الطيران العملياتي التكتيكي والمركبات الجوية دون طيار (المسيرات) والقوات الصاروخية والمدفعية التابعة للقوات المسلحة الروسية نقاط نشر مشغلي المركبات الجوية دون طيار الهجومية والمرتزقة الأجانب وتجمعات القوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في 131 منطقة.

وأضاف البيان: سيطرت وحدات مجموعة «الشرق» على مواقع أكثر فائدة، واستهدفت القوة البشرية والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق زولوتايا نيفا وفريمييفكا وأوكتيابر في دونيتسك.
وأوضح البيان أن خسائر «العدو» بلغت ما يصل إلى 140 عسكريًا، ودبابة ومركبتين قتاليتين مدرعتين و3 سيارات ومدفع بولندي ذاتي الدفع من عيار 155 ملم، ومدفع ميستا-بي.
وجاء في البيان أيضا أن وحدات من مجموعة دنيبر استهدفت تشكيلات لواء الدفاع 121 الأوكراني في منطقة دودشاني بمقاطعة خيرسون.

وأشار البيان إلى أن القوات الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 35 فردًا عسكريًا و4 شاحنات صغيرة ومدفع غفوزديكا ومدفع دي-30.
إلى ذلك، أعلنت وكالة المخابرات الدفاعية الأوكرانية أن القوات الأوكرانية أصابت مقاتلة روسية في قاعدة جوية داخل روسيا، وعرضت صورا التقطتها الأقمار الصناعية التي قالت إنها تؤكد الضربة.
وفي منشور على تيلغرام، لم تحدد الوكالة كيفية استهداف الطائرة الروسية وهي من طراز سو-57، أو وحدة الجيش الأوكراني التي نفذت الضربة.

وأكد مدون عسكري روسي شهير مؤيد للحرب، يعرف باسم فايتر بومبر، ويركز على العمليات الجوية، أن التقرير حول استهداف الطائرة المقاتلة صحيح، مشيرًا إلى أنها تعرضت لضربة بواسطة طائرة مسيرة.
وأضافت المخابرات الدفاعية الأوكرانية أن الطائرة كانت متوقفة في مطار يبعد 589 كيلومترا عن الخطوط الأمامية بين القوات الأوكرانية والروسية في أوكرانيا.

وعلى الرغم من أن استهداف المسيرة الأوكرانية للمقاتلة الشهيرة وهي رابضة على الأرض لا يعني شيئا ينتقص من قدرتها وهل في الجو، إلا أن وصول الضربات الأوكرانية إلى مناطق حساسة يعتقد أنها في مأمن من الاستهداف، يشير إلى تطور نوعي في الهجمات الأوكرانية داخل الأراضي الروسية.
قدرات سوخوي سو-57 هي مقاتلة شبحية متعددة المهام من الجيل الخامس التي طورتها شركة سوخوي الروسية، والتي تُعدّ محورًا رئيسيًا في استراتيجية الدفاع الجوي الروسية المستقبلية.

وتتمتع سو-57 بمجموعة من الخصائص التقنية المتقدمة، حيث يبلغ طولها حوالي 19.8 متر، وارتفاعها حوالي 4.7 متر، في حين يصل عرض جناحيها إلى 14 متر. بقدرتها على الطيران بسرعة تصل إلى 2.25 ماخ، ومدى يصل إلى 4,000 كيلومتر بدون التزود بالوقود، تُعدّ السو-57 واحدة من أسرع المقاتلات الشبحية في العالم. تُشغل الطائرة بمحركين من طراز AL-41F1، مع تطلعات لتحسين الأداء باستخدام محركات جديدة من الجيل الخامس.

تُعزى شهرة سو-57 إلى قدراتها الشبحية التي تجعلها صعبة الاكتشاف بواسطة الرادارات التقليدية. كما أنها مزودة بتكنولوجيا حديثة تشمل نظام إلكتروني متطور وأجهزة استشعار دقيقة تتيح لها الكشف عن الأهداف من مسافات بعيدة. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع السو-57 بقدرات مناورة عالية تُمكّنها من التفوق في المعارك الجوية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot