لجبال الملح مفعول السحر بمصر

لجبال الملح مفعول السحر بمصر


تعتبر مصر من البلدان التي يندر فيها رؤية الثلوج الطبيعية خاصة وأن المناخ فيها يتميز بارتفاع الحرارة والجفاف في أشهر الصيف وقلة الأمطار شتاءا باستثناء المناطق الساحلية الشمالية، لكن المصريين ابتكروا منظرا خلابا يشبه كثيرا جبال الثلج المنتشرة في بعض بلدان العالم. ففي مدينة بورفؤاد التابعة لمحافظة بورسعيد على البحر المتوسط توجد ملاحات بورفؤاد وهي جبال شاهقة من الملح تشبه كثيرا جبال الثلج في أوروبا، التي أصبحت مقصدا سياحيا خلابا يجذب الكثيرين لالتقاط الصور التذكارية ويستقطب المصريين من شتى المحافظات المصرية لمشاهدة هذه الجبال البيضاء الشاهقة والتزلج عليها، لتصبح جبال للجليد خاصة بمصر.

ويمكن زيارة جبال الملح في الشتاء للاستفادة من الجلوس على الملح، الذي يشيع بين المصريين أنه يسحب الطاقة السلبية من الجسم، حيث أنه يشبه كثيرا جلسات العلاج الطبيعي بكهوف الملح لمعالجة الأمراض، بل ويصل الأمر للتزلج عليها كما يحدث مع جبال الثلج.
يقول بلال أحمد، والذي يعمل في إحدى شركات السياحة التي تقوم بنقل السياح المصريين والأجانب لجبال الملح في بورفؤاد، لـ"سكاي نيوز عربية" إن السياح يقصدون هذا المكان يصعدون هذه الجبال ويستمتعون بها ويلتقطون الصور التذكارية قبل العودة مرة أخرى.
ويمكن الوصول لجبال الملح في بور فؤاد عبر ركوب قارب صغير بشكل مجاني عبر قناة السويس إلى منطقة الملاحات.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot