لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية تواصل جهودها صونا للموروث وترسيخا للقيم

لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية تواصل جهودها صونا للموروث وترسيخا للقيم

تمضي لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي قدما في تحقيق رؤيتها لصون الموروث الإماراتي الأصيل وترسيخ قيمه ونقله للأجيال المتعاقبة من أجل ضمان استدامته لتسهم بذلك في إيصال الرسالة الحضارية والإنسانية السامية لدولة الإمارات إلى مختلف شعوب العالم.
يأتي ذلك من خلال إطلاق اللجنة سنوياً حراكاً ثقافياً وتراثياً من العاصمة أبوظبي وخارجها، يضم باقة من البرامج التراثية والثقافية والبيئية والسياحية والاجتماعية الهادفة التي تعكس إرث دولة الإمارات وهويّتها الراسخة، وتُروّج لكل ما يختص بتفاصيل حياة المجتمع الإماراتي إلى جانب غرس جميع فعالياتها شجرة الغاف أيقونة التسامح الإماراتي في كل المناسبات .

واستقطبت فعاليات اللجنة خلال عام التسامح، مئات الآلاف من الزوار والحضور، وحققت ملايين المشاهدات والمتابعات.. وجسدت محمية المرزوم و"مزاينة كأس رئيس الدولة للصقور .. مسيرة الصقار الأول المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه"، فيما تربع برنامج شاعر المليون على عرش البرامج الثقافية. و تعد فعاليات مهرجان الظفرة 2019 الأضخم منذ انطلاقته بمشاركة خليجية وعربية وعالمية لافتة من خلال مسابقاته و مزايناته التراثية المختلفة.
و عزز مهرجان ليوا للرطب قيم الكرم الإماراتي بينما أكدت مزادات التمور التي تنظمها اللجنة على مستوى الدولة معنى الترحاب والاحترام، وبالتعاون مع مكتب شؤون المجالس في ديوان ولي عهد أبو ظبي عززت التواصل المجتمعي من خلال الندوات الثقافية والتوعوية التي تقام في مجلس محمد خلف.

و سلطت اللجنة الضوء على الجزر الإماراتية وتراث أهلها من خلال مهرجان الظفرة البحري و"سباق دلما"، ورعت معرض الصيد والفروسية، وقدمت فرقتها الشعبية أداء جاذباً في مختلف المناسبات الوطنية.
و أكدت اللجنة أهمية صون التراث الثقافي من خلال مشاركتها في موسم طانطان بالمملكة المغربية إلى جانب مشاركاتها في معارض الكتب الدولية وإصدارات أكاديمية الشعر وإنتاج البرامج المتميزة مثل: شاعر المليون و"أمير الشعراء و"الشارة الثقافي، وبرنامج المغاني وبرنامج المنكوس"، وعرض الخنجر الإماراتي و"الدلة الإماراتية و"أكبر سرود في العالم.

و يواصل برنامج شاعر المليون بموسمه التاسع، البحث عن صاحب البيرق، وذلك في إطار الاستراتيجية الثقافية للجنة الهادفة إلى صون التراث، وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي، بعد فرز مشاركات آلاف الشعراء، ضمن مقابلات لجنة التحكيم التي جرت في دول عربية وخليجية، وما تبعه من اختيار قائمة المائة التي ازدادت للمرة الثانية على التوالي نظراً لحجم الإقبال الكبير وقوة المستوى الشعري لدى المشاركين من الشعراء. و يواصل شاعر المليون إنجازاته عبر 9 مواسم وعلى مدى 14 عاماً من عام 2006 و حتى 2020 بعدما قدم 432 شاعراً من 19 دولة عربية وأجنبية، كشف عنهم على مدى مواسمه التسعة و ذلك بعد أن قابلت لجنة البرنامج أكثر من 14000 شاعر بشكل مباشر في جولاتها التمهيدية، ينتمون إلى 20 جنسية .

و تستقبل محمية المرزوم للصيد بمنطقة الظفرة - التي تبعد قرابة 120 كيلومتراً عن مدينة أبوظبي زوارها وتوفر لهم تجربة التخييم والصيد بالطرق التقليدية لموسم الصيد التقليدي 2019 – 2020، حتى 15 فبراير المقبل بعد أن تم تخصيص المحمية في ديسمبر 2015 كمنطقة خاصة لممارسة الصيد بالطرق التقليدية القديمة.
و تستقطب المحمية هواة الصيد بالصقور والصيد بالسلوقي العربي، بالإضافة إلى العديد من العائلات والسياح وممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية ممن يختارون المحمية على وجه التحديد لما تقدمه من تجربة نادرة في مجال الصيد التقليدي، بصورة تسهم في الحفاظ على الصيد المستدام، إلى جانب الاستمتاع بالطبيعة والبيئة الخلابة.

و حظي مهرجان الظفرة 2019 الذي نظمته اللجنة برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في مدينة زايد بمنطقة الظفرة، خلال الفترة من 9 إلى 25 ديسمبر الماضي، بمشاركة خليجية وعربية وعالمية لافتة، وحضور عشرات الآلاف من الزوار في مسابقاته ومزايناته التراثية المختلفة، والتي تُعد الأضخم منذ انطلاقة المهرجان حيث وجه سموه بزيادة جوائز المهرجان إلى 20 مليون درهم، لدعـــم مـــلاك الإبـل وتشجيعهم على اقتنـاء أهـم السـلالات العربيـة الأصيلـة، وفتـح المجـال واسـعاً أمـام الأعـداد المتزايـدة مـن المشـاركين فـي مزاينـات الإبـــل التـــي يشـــهدها المهرجـــان سنوياً، لتبلغ القيمة الإجمالية لجوائز المهرجان فـي دورته الحالية نحـو 60 مليـون درهـم إماراتي، منها 52 مليوناً لجوائز مزاينة الإبل و8 ملايين درهم لجوائز المسابقات التراثية المختلفة الأُخرى والتي خصص لها أكثر من 1000 جائزة.

و في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة، نظمت اللجنة فعاليات الدورة الـ 15 من مهرجان ليوا للرطب والذي أقيم تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة واحتفى بالنخلة ومنتجاتها.
و تساهم اللجنة كذلك في رعاية مهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل الذي يقام في أواخر يوليو من كل عام، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وبتنظيم من دائرة التنمية السياحية، وذلك في مركز الإمارات للضيافة بمنطقة الجرف.
وأسهمت اللجنة في دعم الموسم الرابع من مهرجان الذيد للرطب"، الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة الشارقة خلال الفترة من 24 إلى 27 يوليو 2019، في مركز إكسبو الذيد الجديد، وكان مهرجان ليوا للرطب رسمياً و للمرة الأولى الراعي الرسمي لـ"مسابقة أكبرعذج في المهرجان، والتي ضمت 25 جائزة.

و أقام مزاد ليوا للتمور في نسخته الخامسة التي تنظمها اللجنة، 5 مزادات بالتعاون مع المجالس المجتمعية التابعة لمكتب شؤون المجالس في ديوان ولي عهد أبوظبي.
كما نظمت اللجنة، بالتعاون مع مكتب شؤون المجالس بديوان ولي عهد أبوظبي، ووزارة الثقافة وتنمية المعرفة ومجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، خلال العام الماضي، العديد من الندوات والمحاضرات والأمسيات الشعرية والأدبية والثقافية وغيرها، وذلك في مجلس محمد خلف بمنطقة الكرامة.

واحتفاء بموروث الإمارات الثقافي الذي يجمع بين البحر والصحراء .. نظّمت اللجنة مهرجان الظفرة البحري الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وبالتعاون مع نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت خلال الفترة من 11 إلى 20 أبريل 2019. و نظمت اللجنة بجزيرة دلما في منطقة الظفرة مهرجان سباق دلما الذي تضمن أكبر سباق بحري للمحامل الشراعية التراثية في المنطقة طول 60 قدماً لمسافة 80 ميلاً بحرياً"، بالإضافة إلى العديد من السباقات البحرية التراثية المتنوعة، والمسابقات والفعاليات التراثية التي تسلط الضوء بمجملها على الجزر الإماراتية وتراث أهلها.

و شاركت اللجنة بفعاليات الدورة الـ 17 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية أبوظبي 2019 الذي أقيم تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات كداعم للمعرض. وكشفت اللجنة خلال مشاركتها في النسخة الـ29 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2019، عن كتاب جديد باللغتين العربية والإنجليزية بعنوان زايد"، والذي يرسم من خلال خمسة فصول خطوط رحلة الحياة الاستثنائية للوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. و في مشاركة خارجية .. أشرفت اللجنة على جناح الدولة في فعاليات الدورة الخامسة عشرة من موسم طانطان الذي أقيم في المملكة المغربية، برعاية جلالة الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية وذلك بالتعاون مع عدد من المؤسسات والجهات الرسمية المعنية بصون التراث الثقافي، منها الاتحاد النسائي العام واتحاد سباقات الهجن خلال الفترة من 14 إلى 19 يونيو 2019.

ومع بداية شهر رمضان المبارك 2019، انطلق برنامج الشارة الثقافي بموسمه الـعاشر و الذي تنتجه اللجنة وشركة أبوظبي للإعلام والذي قدم باقة من الأسئلة التراثية الشائقة التي تحمل في طيّاتها العديد من العادات والتقاليد، والمهن المرتبطة بالبر و البحر والموروث الشعبي للإمارات، وذلك بالتزامن مع انطلاق برنامجي أمير الشعراء والمنكوس".
فيما بدأ برنامج المغاني الذي تنتجه كل من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي وشركة أبوظبي للإعلام تسليط الضوء على الحركة الثقافية والفنية الإماراتية، والساحتين الشعرية والطربية وجاء موسمه الجديد بالتزامن مع النسخة التاسعة من برنامج شاعر المليون 2019/2020.

وأعلنت اللجنة عن إطلاق برنامج وثائقي يبث عبر قناة بينونة الفضائية يستعرض مسيرة الشاعرة الإماراتية الراحلة عوشة بنت خليفة السويدي رحمها الله"، المعروفة باسم فتاة العرب"، والتي كانت الشخصية المحورية للمعرض أبوظبي الدولي للكتاب لعام 2019، فيما تبعت ذلك سلسة من الحلقات الوثائقية التي تقدم قراءة لمنجزها الحضاري والعمل على إيصاله إلى الجمهور الواسع للتعريف به وتأصيله في حياتنا الثقافية.
و أطلقت اللجنة مع بداية العام الماضي الموسم الأول من برنامج المنكوس و الذي يأتي في إطار استراتيجيتها الثقافية الهادفة لصون التراث وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر والفن العربي الأصيل.

و سَلّط البرنامج الضوء على أحد ألحان الشعر النبطي ضمن حلقتين تسجيليتين و8 حلقات مباشرة.. فيما بدأت خلال الفترة ذاتها حلقات البث المباشر للموسم الثامن من برنامج أمير الشعراء الذي تنظمه اللجنة في مسرح شاطئ الراحة، وذلك من خلال 3 حلقات تسجيلية، و10 حلقات مباشرة، شهدت حضوراً مميزاً خلال بثها.

وقدمت اللجنة خلال مشاركتها في مهرجان الشيخ سلطان بن زايد التراثي، مبادرة الخنجر الإماراتي الذي يُعد جزءاً من زي الأجداد والآباء، وذلك في إطار سعيها لإعادة إحياء الممارسات التراثية المتعلقة بالخنجر الإماراتي، والاعتزاز بالقيم المرتبطة به وحمايتها والحفاظ عليها، إلى جانب إعادة إحياء ثقافة لبس الخنجر كرمز للقيم الإماراتية الأصيلة، إضافة إلى توثيق صناعته و تسجيله كموروث إماراتي حي، والحفاظ على الخناجر التراثية القديمة المتوارثة الموجودة في الدولة وتعزيز قيمتها التاريخية، والعمل على إيجاد سوق يضمن استدامتها. و عرضت اللجنة أكبر السرود في العالم خلال مهرجان الشيخ زايد بالوثبة و الذي تم تسجيله في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية خلال شهر أكتوبر 2019، وذلك بعد تقديمه في الباحة الرئيسية لياس مول بأبوظبي بحضور مندوبة الموسوعة، ليكون بذلك أكبر مفرش مدور محاك يدويا ومصنوع من سعف النخيل بقطر تجاوز 12 مترا وساهمت في صناعته مجموعة نساء من حافظات التراث واستمر العمل قرابة 7 أشهر. كما نظّمت اللجنة مزاينة كأس رئيس الدولة للصقور 2019"، وذلك في موقع مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور في ميدان نادي أبوظبي للصقارين بمنطقة الفلاح في أبوظبي، وبمشاركة مئات الصقارين من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي. ضم موقع المزاينة معرضاً لأكثر من 40 صورة لـ الصقار الأول المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه والتي تؤكد مدى الاهتمام الكبير الذي كان يوليه المغفور له للصقور والصقارة، وكذلك مدى ارتباط الوالد المؤسس الوثيق بتراث وطنه، وإدراكه العميق لأهمية الحفاظ عليه وإحيائه.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot

https://bizz77game.man1banjarmasin.sch.id/

https://zona.kps.co.id/

https://bizz77game.id.fedora.co.id/

https://dewatoto.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://gudangtoto.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://bizz77game.majesta.co.id/

https://bizz77.tarunaakademia.id/

http://incomora.unim.ac.id/lib/pkp/store/ladangtoto/

https://www.raars.zaragoza.unam.mx/wp-content/store/bizz77game/

https://tfv77game.today/

https://bizz77desktop.cfd/

https://buntut77-tingkat.pro/

https://inlislite.blitarkota.go.id/vendor/bin/pg-demo/

https://sman1tunjungan.sch.id/ladangtoto/

https://v77.lksaputriaisyiyahmalut.or.id/ladangtoto/

https://pilihan.lksaputriaisyiyahmalut.or.id/pgs/

https://sties-babussalam.ac.id/wp-content/themes/kakek-zeus/

http://earch.buet.ac.bd/v77game/

https://v77game.fedora.co.id/

https://www.raars.zaragoza.unam.mx/wp-content/store/v77game/

https://bizz77game.smkn2-padangpanjang.sch.id/

http://49.13.204.251:2853/bizz77game/

https://sties-babussalam.ac.id/wp-content/themes/demo-games/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/api/v1/thai/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/api/v1/pg-demo/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/api/v1/sv388-ayam/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/api/v1/princess/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/api/v1/malaysia/

https://v77game-web.mbdsuada.id/

https://v77game-x500.mbdsuada.id/

https://link-semeru888.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://kakek-jp-slot.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/api/v1/depo-5k/

https://esptpd.rohilkab.go.id/data/depo-5k/

https://esptpd.rohilkab.go.id/data/server-thailand/

https://lsp.unisla.ac.id/wp-content/themes/ladangtoto/

https://lsp.unisla.ac.id/wp-content/themes/depo-5k/

https://siringan.polkam.go.id/uploads/files/sv388/

https://siringan.polkam.go.id/uploads/files/depo-5k/

https://server-slot-thailand-terbaru.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://66kbet.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://situs-maxwin.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

http://rtp-live-slot-pragmatic.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://zeus-slot-pragmatic.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://slot-zeus.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://pn-labuanbajo.go.id/wp-content/uploads/5k/

http://press.uhnsugriwa.ac.id/files/contexts/pg-soft/

http://press.uhnsugriwa.ac.id/files/contexts/sgacor-thai/

http://press.uhnsugriwa.ac.id/files/contexts/sv388-sabung-ayam/

https://jes.unisla.ac.id/thailand/

https://v77game-link.synergybinamitra.co.id/

https://rtp-live-slot.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://link-resmi-sabung-ayam.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://slot-x500.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://dslot4d.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://semeru888.synergybinamitra.co.id/

https://asia188.synergybinamitra.co.id/

https://rtp-live-slot-pragmatic.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://link-slot-gacor.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://link-semeru888.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://comboslot-88.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/lib/ladangtoto/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/lib/pkp/dewatoto/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/viral/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/gudangtoto/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/bri/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/mpo/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/gacor/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/pay/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/btn/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/olo/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/aha/

https://digilib.unisda.ac.id/assets/17c8cffd/ladangtoto/

https://digilib.unisda.ac.id/assets/17c8cffd/dewatoto/

https://digilib.unisda.ac.id/assets/17c8cffd/gudangtoto/

https://digilib.unisda.ac.id/assets/abd677f0/depo-5k/

https://digilib.unisda.ac.id/assets/abd677f0/demo-pg/

https://digilib.unisda.ac.id/assets/abd677f0/sv388/

https://misdarulhikmahprasung.sch.id/wp-content/themes/bizz77game/

https://pa-gresik.go.id/tmp/depo-5k/

http://103.41.204.134/bizz77game/

https://v77slotx500.smkn2-padangpanjang.sch.id

https://semeru888.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://v77slot-website.andhikamitrateknik.co.id/

https://slot-malaysia.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://mahjong-ways2.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://ying77.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://slot-dana-gacor.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://link-nagaemas99.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://v77-slot-x100.holistran.co.id/

https://kudahitam78.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

sv388

https://ebphtb.rohilkab.go.id/public/pg-mahjong/

https://jdih.pa-gresik.go.id/ladangtoto/

http://103.41.204.134/ladangtut/

http://103.41.204.134/dewatoto/

http://103.41.204.134/gudangtoto/

http://103.41.204.134/asia4d/

http://103.41.204.134/viral4d/

http://103.41.204.134/bri4d/

http://103.41.204.134/mpo4d/

http://103.41.204.134/gacor4d/

http://103.41.204.134/pay4d/

http://103.41.204.134/btn4d/

http://103.41.204.134/olo4d/

http://103.41.204.134/aha4d/