لجنة بالاتحاد العربي للرياضة الجامعية توصي بتعزيز النشاط الرياضي الجامعي

لجنة بالاتحاد العربي للرياضة الجامعية توصي بتعزيز النشاط الرياضي الجامعي


ناقشت لجنة التعليم والتطوير بالاتحاد العربي للرياضة الجامعية خلال اجتماعها الأول الذي عقد أمس الأول عبر تقنية الاتصال المرئي برئاسة الدكتور سالم بن خميس العريمي نائب رئيس الاتحاد رئيس اللجنة عدة موضوعات تتعلق بعملها وكيفية النهوض بها لتواكب مثيلاتها في الدول المتقدمة في مجال الرياضة الجامعية على مستوى العالم.
واتخذت اللجنة خلال الاجتماع توصيات تهدف إلى تطوير العمل بالاتحاد وتحقيق أهدافه الاستراتيجية في إطار الحرص على الارتقاء بالرياضة الجامعية في وطننا العربي لتضاهي مثيلاتها في دول العالم المتقدم.

وأوصت اللجنة بتنظيم ورش عمل ومؤتمرات وندوات وملتقيات علمية في مواضيع تواجه تقدم وتطوير مسيرة عمل الاتحاد وربطها بواقع عمل الاتحاد في نشر الوعي الرياضي لدى طلبة الجامعات العربية.
كما اكدت أهمية التركيز على تأهيل الكوادر الإدارية والفنية للعاملين في المجال الرياضي بالجامعات العربية للمساهمة في تعزيز مفاهيم أهمية النشاط الرياضي الجامعي وإيجاد كوادر مدربة في كافة المجالات للرياضة الجامعية العربية.

وأشارت في هذا الصدد إلى أهمية تنظيم دورات متخصصة في الإدارة والتدريب الرياضي عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد لتعزيز دور الكوادر والاستفادة من خبراتهم في صقل شخصية الطلبة وتحفيزهم على ممارسة الأنشطة الرياضية داخل جامعاتهم إضافة إلى الاستعانة بخبراء مختصين في مجالات الرياضة الجامعية للإشراف على ورش العمل والمؤتمرات والندوات والملتقيات العلمية.

وأكدت اللجنة أهمية النهوض برياضة المرأة الجامعية وتأهيلها وضرورة دعم البحوث العلمية للباحثين في الشأن الرياضي الجامعي وعمل دراسات تحليلية وإحصائية لمعرفة نقاط القوة والضعف في إعداد الاتحادات الرياضية الجامعية العربية المشاركة في نشاطات الاتحاد.

وأوصت اللجنة بالتركيز على الاهتمام بالطلبة أصحاب الإنجازات على منصات التتويج في البطولات الدولية والقارية والإقليمية والعربية وذلك بتخصيص حوافز مادية أو معنوية للمساهمة في جذب الطلبة لممارسة الأنشطة الرياضية داخل جامعاتهم ومن ثم المشاركة في أنشطة الاتحاد العربي .
ويتم تقديم كل التقارير والقرارات والتوصيات الصادرة عن هذه اللجان للمكتب التنفيذي للاتحاد برئاسة سعادة الدكتور سعيد حمد الحساني رئيس الاتحاد.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot