ليالي الحَجر في فيينا... دون حفلات

ليالي الحَجر في فيينا... دون حفلات

تغيب حفلة رأس السنة الموسيقية التقليدية عن فيينا هذه السنة، لكنها ستقام دون جمهور، إذ أن جائحة كوفيد-19 ضربت عاصمة الثقافة بشدّة وحوّلتها أشبه بمدينة أشباح.

كانت مؤسسات فيينا في مطلع حزيران-يونيو الفائت من بين تلك السبّاقة في أوروبا إلى إعادة فتح أبوابها. وأرادت النمسا الحفاظ على ثروتها الموسيقية التي اشتهرت بها، ولكن منذ تشرين الثاني-نوفمبر الفائت، أعيد تطبيق تدابير الإقفال مرتين في العاصمة النمسوية التي يبلغ عدد سكانها 1,8 مليون نسمة، وعاد الصمت يسود مسارحها وقاعات حفلاتها.إلا أن حفلة موسيقية واحدة ستقام رغم كل شيء، والتي تجعل موسم الأعياد هذه السنة فريداً من نوعه، لكنها بلا شك الأكثر رمزية من بين الحفلات الخمس عشرة ألفاً التي درجت فيينا على أن تشهدها سنوياً قبل الجائحة.وقال مدير الأوركسترا الفيلهارمونية دانييل فروشوير لوكالة فرانس برس في نهاية تشرين الأول-أكتوبر الفائت، عندما أثار الارتفاع الحاد في عدد الإصابات مخاوف من حدوث الأسوأ، إن “الإلغاء سيكون بمثابة إشارة مروعة إلى العالم بأسره».

وشدّد فروشوير على أن “من غير الوارد” التفكير في عدم إقامة هذه الحفلة.فحفلة رأس السنة التي تشكّل تحيةً لأسرة شتراوس الموسيقية، تُعرَض عادة في أكثر من 90 دولة وتصل تالياً إلى 50 مليون مشاهد. أما المحظوظون الذين يملكون امتياز حضورها داخل القاعة ذات اللون الذهبي في دار “موزيكفارين” للحفلات، فيتم اختيارهم بالقرعة في بداية السنة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot