مؤسسة المباركة تنهي الدورة الثانية من مبادرة البحث عن الكنوز البيئية

مؤسسة المباركة تنهي الدورة الثانية من مبادرة البحث عن الكنوز البيئية


أكدت الدكتورة الشيخة موزة بنت مبارك آل نهيان رئيسة مجلس إدارة مؤسسة “المباركة”، أهمية تعزيز الوعي البيئي لدى النشء والشباب بصورة مستمرة، وتزويدهم بالمعلومات والمعارف التي توفر لهم صورة شاملة، حول الحفاظ على البيئة وصون الموارد الطبيعية والفطرية وتحقيق استدامة البيئة للأجيال المقبلة.
وأشارت إلى أن رسالة مؤسسة المباركة تركز دائما في برامجها وورش العمل التطبيقية على محور الاستدامة، الذي يحظى باهتمام كبير من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، حيث تمثل الاستدامة منهاج عمل للحكومة الرشيدة ومختلف الجهات ذات العلاقة، ومؤسسات النفع العام ومن بينها مؤسسة المباركة، التي أطلقت منظومة متكاملة من البرامج والفعاليات وورش العمل، التي ترسخ الوعي المجتمعي لأهمية الاستدامة ودورها الحيوي في الحفاظ على الإنسان والبيئة بصورة عامة.
جاء ذلك خلال اطلاعها على مبادرة “البحث عن الكنوز البيئية”، التي نظمتها مؤسسة “المباركة” بالتعاون مع شركة الدار وياس مول، بمشاركة عدد من الشباب، بهدف تعزيز الوعي البيئي وتشجيع الشباب على إعادة التدوير، من خلال تجربة تفاعلية ممتعة في ياس مول باعتباره أحد المراكز التجارية الصديقة للبيئة.
وتضمن البرنامج عددا من النماذج الاستكشافية للمحاور البيئية، وإعادة تدوير المواد القابلة للتدوير استنادا إلى حلول مبتكرة وأساليب علمية ترسخ من الوعي الشبابي بالجهود الوطنية للحفاظ على البيئة.
وتضمن البرنامج التطبيقي لشباب المباركة المشاركين في الدورة الثانية من مبادرة “البحث عن الكنوز البيئية” في ياس مول عصفا ذهنيا، لتطوير مهارات البحث وحل المشكلات واستشراف مستقبل الحفاظ على البيئة لدى المشاركين وذلك عبر عمل جماعي يستند إلى روح الفريق الواحد في استنباط أساليب مبتكرة تعزز وعي الشباب للجهود الوطنية في الحفاظ على البيئة.
وتزخر إمارة أبوظبي بعناصر بيئية يتم الحفاظ عليها، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، تشمل المباني الذكية التي صممت لتكن ببصمة كربونية منخفضة، والحث على القضاء على الأكياس البلاستيكية، والمحميات الطبيعية والحفاظ على الأنواع المهددة من الطيور والحيوانات بالانقراض، وحماية الثروة المائية والسمكية، إضافة إلى الحفاظ على جودة الهواء عبر تطبيق استراتيجية وطنية رائدة في الإمارة تعزز جودة حياة الإنسان وتكفل الاستدامة للعناصر البيئية كافة وصون البيئة والحياة الفطرية والطبيعية للأجيال المقبلة.
وأكدت الدكتورة الشيخة موزة بنت مبارك آل نهيان حرص مؤسسة “المباركة” على استمرارية هذه المبادرة، التي تأتي للعام الثاني على التوالي، مواكبة لعامي الاستدامة التي وجهت بهما قيادتنا الرشيدة في العام 2023 وفي العام 2024، حيث يتضمن برنامج “البحث عن الكنوز البيئية” تبادلا للخبرات بين شباب “المباركة” الملتحقين بهذه الدورة من المبادرة ونظرائهم الذين شاركوا في دورة العام الماضي من هذه المبادرة بما يضمن تحقيق التفاعل المنشود بين مختلف القطاعات الشبابية في رسم خارطة طريق تستشرف مستقبل العمل البيئي في إمارة أبو ظبي ودولة الإمارات من خلال تسليط الضوء على آليات وبرامج وطرق مبتكرة للحفاظ على الكنوز البيئية ورعايتها بصورة تعزز استدامتها وفق أفضل الممارسات العالمية.
من جانبهم، أعرب شباب “المباركة” المشاركين في المبادرة، عن اعتزازهم بهذه المشاركة التي فتحت لهم آفاقا واسعة للتعرف على العناصر البيئية التي تزخر بها إمارة أبوظبي ودولة الإمارات.
وأكدوا أهمية البرنامج في رصد الواقع البيئي وما يشهده من تحديات بيئية على المستويات المحلية والإقليمية والدولية وكذلك التعرف على الجهود الوطنية التي تبذلها الجهات المعنية في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات لمواجهة هذه التحديات بحلول علمية وتطبيقية مبتكرة ترسخ مفهوم الاستدامة كمنهاج حياة للحفاظ على البيئة المحلية بكافة عناصرها.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot