ما علاقة فيتامين (د) بفيروس كورونا ؟

ما علاقة فيتامين (د) بفيروس كورونا ؟

واجه العالم الكثير من التحديات على صعيد الصحة من قبل، ولم يكن فيروس كورونا هو أخطرها على الإطلاق؛ إذ فتك بحياة الملايين العديد من الأوبئة على مدار التاريخ.
ولكن يظل فيروس كورونا حتى الآن شبه غامض، ويسبب الكثير من الإرباك للعلماء، الذين يحاولون جاهدين إلى إيجاد لقاح يُنهي الجائحة.

فوائد فيتامين د D
للفيتامين د أهمية كبيرة في المحافظة على صحة العظام والقلب، ولكن الدراسات الحديثة أثبتت أن للفيتامين د أهمية بالغة في تقوية جهاز المناعة، والحفاظ على صحة الجسم عموماً.
وينصح الأطباء في ظل تفشي فيروس كورونا، والرغبة في تحفيز الجهاز المناعي، إلى رفع الجرعة حتى تصل من 1000 -2000 وحدة دولية، مع الأخذ في الاعتبار الآثار الجانبية له، وشرب كميات كافية من الماء لا تقل عن لترين ونصف يومياً.

علاقة فيتامين د بفيروس كورونا
عند الإصابة بفيروس كورونا، يقوم الجهاز المناعي بمهاجمة الرئتين بدلاً من مهاجمة الفيروس، ويحدث تسرب للأوعية الدموية، وجلطات نتيجة تلك الهجمة، مما يؤدي لفشل في الأعضاء والوفاة أحياناً.
في حين يعمل فيتامين د على تقوية جهاز المناعة في الجسم، وتحفيز الخلايا "التائية" المسؤولة عن منع الالتهابات، فيضعف تأثير الفيروس وتتراجع مضاعفاته.
ويقلل فيتامين د من ردة الفعل الهجومية التي يقوم بها الجسم ضدّ نفسه، كما أثبتت الدراسات الحديثة أنَّ فيتامين د يقلل نسبة الحديد في الدم، والذي يتغذى عليه الفيروس، مما يسبب وقف الإمدادات له وموته السريع.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot