ماذا تأكل لتحمي الجهاز التنفسي؟

ماذا تأكل لتحمي الجهاز التنفسي؟

سواء كنت تشعر بالضعف أو بالقلق من الفيروسات والجراثيم يمكنك أن تبدأ في تحسن ودعم نظام المناعة ليصبح أقدر على حمايتك. إليك أفضل أطعمة تقوّي المناعة وتساعد الجسم على مقاومة الميكروبات التي تهاجمه:
التوت والفراولة. توفر هذه العائلة من الفواكه مضادات للأكسدة وفيتامينات تجدد نشاط المناعة وتعيد بناء قدرات الجسم على المقاومة ومحاربة الأمراض، وفقاً لدراسات مؤكدة نشرتها مجلة "نيوترشن" عام 2018.
الحمضيات. تتضمن هذه العائلة الليمون (الحامض) والبرتقال واليوسفي والجريب فروت، وتعتبر الحمضيات من أغنى الأطعمة بفيتامين "سي" الذي يلعب دوراً أساسياً في بناء المناعة. ونظراً لأن الجسم لا يخزّن هذا الفيتامين عليك تناول الحمضيات يومياً.

الخضروات البرتقالية والخضراء. توفر ألوان هذه النوعية من الخضروات مضادات للأكسدة وفيتامين "سي" و"أ" اللازم لتقوية المناعة، وحماية الأنف والجهاز التنفسي من الجراثيم.
المكسرات والبذور. البندق والجوز واللوز والكاجو وبذور اليقطين (اللب الأبيض) من أفضل أسلحة حماية الجسم لأنها توفر المعادن والدهون اللازمة لتقوم المناعة بوظائفها.

أطعمة الأمعاء. كل ما يحسن صحة الأمعاء يدعم جهاز المناعة، وخاصة البروبيوتك، مثل اللبن (الزبادي) والرايب وشوربة الميزو والأعشاب البحرية والأرضي شوكي (الخرشوف).

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/