ماذا تقول تشققات الأظافرعن حالتك الصحية؟

ماذا تقول تشققات الأظافرعن حالتك الصحية؟

فادت مجلة "Jolie" بأن تشققات الأظافر تعد أكثر من مجرد مشكلة جمالية، كونها تشير إلى مشاكل صحية أيضاً.سوء التغذية وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أنه بشكل عام يكمن سبب تشققات الأظافر في نقص السوائل أو سوء التغذية، لا سيما نقص الحديد. وتعد التشققات الطولية أحد المظاهر الطبيعية للتقدم في العمر، كما أنها قد ترجع إلى اضطرابات سريان الدم أو الروماتيزم.

وقد تنذر التشققات العرضية بالإصابة بالصدفية والتهاب الجلد العصبي واضطرابات الأيض واضطرابات الغدة الدرقية والاضطرابات الهرمونية ومشاكل المعدة والأمعاء، كما أنها قد أثرا جانبيا لبعض الأدوية مثل المضادات الحيوية وأدوية السرطان. وعلى أية حال ينبغي استشارة الطبيب لتحديد السبب الحقيقي الكامن وراء ظهور تشققات بالأظافر للخضوع للعلاج في الوقت المناسب، لا سيما إذا كانت تشققات الأظافر مصحوبة بأعراض أخرى مثل تساقط الشعر والحمى والتعب المستمر والشعور العام بالضعف. وبشكل عام، يمكن التمتع بأظافر صحية وقوية من خلال شرب السوائل على نحو كاف بمعدل لا يقل عن لتر ونصف يوميا، مع اتباع نظام غذائي صحي يقوم على التوازن بين البروتينات والألياف الغذائية والكربوهيدرات والدهون.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/