أكد أن أوروبا مهددة بالموت !

ماكرون يدعو لاستقلال استراتيجي واستثمار مشترك في التسليح

ماكرون يدعو لاستقلال استراتيجي واستثمار مشترك في التسليح

دافع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الخميس عن فكرة الحصول على قرض أوروبي مشترك لتمويل جهود تسليح دول التكتل.
وأيد ماكرون في خطاب ألقاه في جامعة السوربون إعطاء الأولوية للموردين الأوروبيين في شراء المعدات العسكرية، محذرا من أن أوروبا "ليست مسلحة ضد المخاطر التي نواجهها في عالم "تغيرت فيه قواعد اللعبة.
ورسم الرئيس الفرنسي صورة مثيرة للقلق لأوروبا، مؤكدا أنها مهددة بالموت ومطوّقة وتواجه خطر التراجع في مواجهة منافسة القوى الكبرى الأخرى، داعيا إلى قوة دفع جديدة للمشروع الأوروبي بحلول عام 2030.
وقال ماكرون في خطاب بشأن مستقبل أوروبا يجب أن نكون واضحين اليوم بشأن حقيقة أن أوروبا مهددة بالموت، ويمكن أن تموت.
وأضاف أمام 500 ضيف من بينهم سفراء الدول الـ26 الأخرى الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وطلاب وباحثون وأعضاء حكومته، الأمر يعتمد فقط على خياراتنا، لكن هذه الاختيارات يجب أن نتخذها الآن لأنه في أفق العقد المقبل هناك خطر كبير يتمثل في إمكان أن نضعف أو حتى نتراجع.
وتحدث الرئيس الفرنسي عن أوروبا المطوّقة في مواجهة قوى إقليمية كبرى، واعتبر أن قيم الديموقراطية الليبرالية الأوروبية تتعرض لانتقادات وتحديات متزايدة.
في سياق جيوسياسي تطغى عليه الحرب في أوكرانيا، دعا إيمانويل ماكرون الاتحاد الأوروبي إلى تعزيز دفاعاته داخل حلف شمال الأطلسي (ناتو)، مشيرا بشكل عابر إلى إمكانية تجهيز التكتل بدرع مضادة للصواريخ.
ووصف سلوك روسيا بعد غزوها لأوكرانيا بأنه جامح وقال إنه لم يعد من الواضح أين تكمن حدود موسكو.
وأضاف أن الشرط الذي لا غنى عنه للأمن الأوروبي هو ألا تنتصر روسيا في الحرب العدوانية في أوكرانيا.
وقال لقد تغيرت قواعد اللعبة بسبب قوى مثل روسيا وإيران، معربا عن أسفه للصحوة التي لا تزال ضعيفة للغاية في مواجهة إعادة التسلح الواسعة في العالم.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot