مبادرة لحماية المشردين من البرد

مبادرة لحماية المشردين من البرد

قبل أيام كان فؤاد يتخذ من الشارع منزلا له. غرفة نومه كانت جوار مدرسة ثانوية، سريره رصيف وغطائه سماء مدينة الصخيرات، 30 كيلومترا جنوب العاصمة المغربية الرباط.
وكانت الأقدار والظروف الاجتماعية القاسية قد دفعت فؤاد إلى التشرد، قبل أن يلتقي شباب من النشطاء الاجتماعيين، الذين وفروا له المأوى ليصبح فردا من أسرة "القرية الدافئة". وهو لا يحظى اليوم فقط بالدفء، بل بأسرة جديدة وأصدقاء.
يقول هذا الرجل الخمسيني بكل عفوية و بابتسامة لم تنزعها منه ظروفه القاهرة " نعيش هنا كإخوة، نتشارك الطعام في مائدة واحدة و المبيت في نفس الخيم و تجمعنا نفس الظروف و نتقاسم نفس المصير".

يحكي ابن مدينة فاس لموقع "سكاي نيوز عربية"، بتحفظ قصة تشرده في الشارع، و ما تحمله و كابده في الليالي الماطرة و في العراء، متحسرا على اشتغاله كعامل مياوم، مما لا يسمح له بتحمل مصارف إيجار غرفة تقيه برد ومخاطر الشارع.  
يضيف فؤاد:" القائمون على هذه المبادرة يبدلون جهدا كبيرا من أجلنا، إنهم يوفرون لنا يوميا وجبات الطعام، كما يسهرون على راحتنا و نظافتنا، و تقديم خدمات طبية إن اقتضى الأمر ذلك داخل القرية".
فكرة هذه المبادرة التي أطلق عليها شعار "التطوع..عطاء يلزمنا"، تولدت في أذهان الشباب المتطوع بعد سنوات من العمل الميداني، الذي مكنهم من ملامسة واقع ووضعية الأشخاص المشردين، لا سيما عندما كانوا يوزعون عليهم وجبات طعام ليلا خلال فترات البرد القارس.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot