متظاهرون يشتبكون مع الشرطة في دكار

متظاهرون يشتبكون مع الشرطة في دكار


أضرم محتجون في دكار النار في إطارات سيارات وألقوا الحجارة على قوات الأمن احتجاجا على حظر التجول الليلي المفروض منذ نحو ثلاثة أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا.
جاءت الاضطرابات في العاصمة السنغالية بعد احتجاجات مماثلة في مدينة توبا في الليلة السابقة، حيث أشعلت حشود النار في سيارة إسعاف وقذفت قوات الأمن بالحجارة وتعرضت مبان إدارية للنهب.
وقــــــال أحـد ســـــكان وســــــط دكـــــار لرويترز طالبـــــا عدم الكشف عن اسمه لأســــباب أمنية “نـــــــزل الشـــــبان إلى الشوارع بعد بـــــــدء حظـر التجول واشـتبكوا مع ضباط الشـــــــرطة وقذفوهــم بالحجارة وأشــــــعلوا النار في الإطــــارات».

وقال مســــــؤول بمنطقة كاولاك في جنوب البلاد إن المنطقة شهدت احتجاجات أيضا.
ولم تواجـــــــه حكومـــــــة السنغال معارضة كبيــــرة لتعاملهــــــا مـــــــع الجائحــــــة، غيــــــــــر أن الاقتصـــــــاد تضــــرر بشــــــدة بسبب إجـــــــراءات منهـــــا حظــــــر التجــــــول الليلـــــي وحظـــــــر الســــــفر بيـــن الأقاليـــــم.

وسجلت السلطات السنغالية حوالي 4000 إصابة بمرض كوفيد-19 من بينها 45 وفاة. وكانت دكار وتوبا، وهما مركزان تجاريان، الأشد تضررا.
وتســــــــلط الاضطرابات في دكــــــار وتوبـــــــا الضـوء على المعضلة التي يواجهها العديد من دول جنوبي الصحراء الكبرى، حيث تلحق الإجراءات التي تتخذها الحكومات لحماية صحة المواطنين الضرر أيضا بمعايش الملايين الذين يعملون في القطاع غير الرسمي وهو ما يؤجج التوتر.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/